“هترجع جديدة كإنك لسه شاريها”..إليكي أفضل مكون سحري لإزالة بقع الكلور من الملابس نهائيا مهما كانت صعبة وقديمة..هتنبهري

تشتكي بعض السيدات من بقع الكلور التي قد تحدث بالخطأ إثر وقوع قطرات من الكلور على الملابس مما يجعل مظهر الملابس يبدو قديما، و تبحث السيدات عن طرق تستطيع من خلالها التخلص من البقع بكل سهولة كما أصبح يوجد الكثير من المنظفات التي تسهل علينا إزالة البقع بكل يسر، ومن خلال مقال اليوم سنوضح بعض هذه المركبات والطرق التي يجب على كل سيدة إستخدامها عند ظهور بعض بقع الكلور على الملابس بدلا من التخلص منها، تابعوا معنا.

طريقة إزالة بقع الكلور من الملابس نهائيا

"هترجع جديدة كإنك لسه شاريها"..إليكي أفضل مكون سحري لإزالة بقع الكلور من الملابس نهائيا مهما كانت صعبة وقديمة..هتنبهري

 سنعرض لكم طرق مبسطة من خلالها يتم القضاء على أي بقع كلور قد تتسرب إلى الملابس وتغير من ألوانه وبتلك الطرق سنقوم بإسترجاع الثياب لحالتها الأصلية كما كانت ومن أهم هذه الطرق ما يلي:

  • يتم غسل القطعة المتضررة من الملابس تحت الماء الجاري الفاتر ومن ثم عمل عجينة من ثيوسلفات الصوديوم والماء ويتم وضعها على البقعة كاملة ونتركها لمدة تصل ل 20 دقيقة قبل غسلها بالماء جيدا.
  • يتم تحضير محلول الخل وذلك بوضع ملعقة كبيرة من الخل مع كوبين من الماء البارد وتنقع القطعة المتضررة بهم ولكن يجب أخذ الإحتياط حيث ينتج عن تفاعل الخل مع الكلور غاز سام.
  • يتم غسل قطعة القماش المتضررة بالماء ومن ثم عمل عجينة سميكة من كربونات الصودا والماء ووضعها على مكان البقعة مباشرة ويتم تركها لفترة ومن ثم فركها بإستخدام قطنة مبللة بالكحول ولكن يجب الحذر من تغيير الكحول للون القماش الأصلي.