الجو هيكون عامل ايه؟ .. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس ال 6 أيام القادمة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حالة الطقس والظواهر المتوقعة خلال الأيام المقبلة بداية من غدا الخميس الـ 18 من شهر أبريل الجاري وحتى يوم الثلاثاء القادم الموافق الـ 23 من الشهر نفسه، حيث تتوقع الهيئة استمرار ارتفاع درجات الحرارة على كافة أنحاء الجمهورية، مع نشاط للرياح على عدد من المناطق وظهور الشبورة المائية على عدد من المناطق.

طقس الأسبوع المقبل

وأوضحت الأرصاد في بيان نشرته على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أنه يتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بداية من غدا الخميس بقيم تتراوح بين 5 إلى 6 درجات على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وأشارت الأرصاد إلى أنه يتوقع أن يسود غدا الخميس طقس حار في ساعات النهار على أغلب أنحاء الجمهورية، ويكون دافئ على مناطق السواحل الشمالية، وشديد الحرارة على جنوب الصعيد، ويكون مائل للبرودة في ساعات الليل على شمال البلاد حتى شمال الصعيد معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وتنشط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى على فترات.

وأشارت الأرصاد إلى أنه بالنسبة لطقس الجمعة والسبت المقبلين، فيتوقع أن تظهر الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح حتى الساعة الثامنة صباحا، على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد، وقد تكون كثيفة أحيانا على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء، كما تنشط الرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وشمال الصعيد وتكون على فترات.

وأفادت الأرصاد أنه يتوقع أن تنشط الرياح أيام الأحد 21 أبريل والإثنين 22 أبريل والثلاثاء 23 أبريل،  على مناطق من القاهرة الكبري وجنوب سيناء وعلى مناطق من شمال البلاد، أما عن درجات الحرارة فيتوقع أن تكون حسبما جاءت في بيان الأرصاد على النحو التالي:

الجو هيكون عامل ايه؟ .. بيان هام من الأرصاد بشأن حالة الطقس ال 6 أيام القادمة
بيان الأرصاد بشأن طقس الأيام المقبلة حتى الثلاثاء 23 أبريل