هيفرح المصريين والوزير هيعلن بكرة.. بشرى سارة من رئيس غرفة صناعة الحبوب بشأن الخبز الحر والفينو

أعلن النائب طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب، تفاصيل الاجتماع الذي عقده وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور على المصيلحي مع عبد الله غراب رئيس الشعبة العامة للمخابز باتحاد الغرفة التجارية وعطية حماد رئيس شعبة مخابز القاهرة، وممثلي أصحاب المخابز الحرة.

خفض أسعار الخبز السياحي في ظل توافر الدولار

وأوضح رئيس غرفة صناعة الحبوب خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى عبر برنامجها “صالة التحرير” المذاع على قناة صدى البلد، مشيرا إلى أن الوزير طالب أصحاب المخابز بضرورة خفض أسعار الخبز السياحي في ظل توافر الدولار وثبات سعره رسميا في البنوك، بجانب انخفاض أسعار الدقيق نتيجة لجهود الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بالإفراج عن السلع المتراكمة في الجمارك.

وزير التموين يعقد اجتماعا مع ممثلي أصحاب المخابز الحرة.
وزير التموين يعقد اجتماعا مع ممثلي أصحاب المخابز الحرة

وزير التموين يعلن أسعار الخبز السياحي غدا

وأشار النائب طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب إلى أنه سيتم عقد اجتماع غدا الخميس بين عدد من المسئولين ووزير التموين الدكتور على المصيلحي من أجل الإعلان عن أسعار الخبز السياحي رسميا.

ثبات سعر ووزن الخبز السياحي مع خفض سعره بقيمة 35%

وأضاف رئيس غرفة صناعة الحبوب أن وزن الخبز السياحي سيظل ثابتا مع خفض سعره بقيمة 35% لافتا إلى أنه من الوارد أن يصبح سعر الخبز السياحي حرا بشكل كامل ويكون سعره متأرجحا من شهر لآخر، مشددا على أن الأشهر المقبلة ستشهد خفض أسعار الخبز لا سيما مع جني محصول القمح خلال الفترة المقبلة.

بشرى سارة من رئيس غرفة صناعة الحبوب بشأن الخبز الحر والفينو
بشرى سارة من رئيس غرفة صناعة الحبوب بشأن الخبز الحر والفينو

واختتم النائب طارق حسانين، رئيس غرفة صناعة الحبوب تصريحاته مع الإعلامية عزة مصطفى بأنه سيتم تشكيل لجنة عليا من أجل مراقبة أسعار الخبز السياحي ووزن الرغيف، إلى جانب عقد اجتماعات شهرية من أجل النظر في سعر الخبز السياحي حسب تطورات الأحداث.