“مافيش دلع اكتر من كدة”.. “المعاش هيجيلك لحد باب البيت”.. تعرف على اهم مميزات لكبار السن بأمر السيسي إليكم التفاصيل!!

اكتشفوا تاريخ أبرز المنافع التي يكفلها القانون الخاص بحماية الأفراد متقدمي العمر، لا سيما بعد إقرار القانون رقم 19 لعام 2024 بشأن رعاية متطلبات الأشخاص الكبار في السن، وذلك إثر موافقة الرئيس عبد الفتاح السيسي عليه وتصديقه على القانون الذي اعتمده مجلس النواب وسنقدم لكم من خلال بوابتنا الإلكترونية “بوابة نيوز مصر” شرحاً مفصلاً لأهم العناصر في هذا الشأن. استمروا في متابعتنا.

المزايا التي يقدمها القانون للمعاش الخاص بالأشخاص المسنين.

  • يمكنك الحصول على قرض يصل إلى خمسمائة ألف جنيه بمجرد تقديم صورة من بطاقتك الشخصية، وتمتع بإمكانية التسديد على مدار عشرة أعوام.
  • يسعى القانون لوضع نظام تشريعي شامل من أجل منح المسنين مجموعة من الحقوق والامتيازات، تماشياً مع الواجب الدستوري المنصوص عليه في المادة الثالثة والثمانون من الدستور، الذي يكفل حقوق المسنين في شتى الميادين.
  • يكفل القانون العناية الكاملة بحقوق المسنين في المجالات الصحية والاقتصادية والثقافية والاجتماعية والترفيهية، ويضمن لهم معاشاً يؤمن لهم عيشة طيبة.
  • وينص على ضرورة مشاركة المسنين في الحياة العامة، مُلزماً الدولة بأخذ احتياجاتهم في الحسبان عند التخطيط للمرافق العامة. كذلك يحفز القانون هيئات المجتمع المدني على الانخراط في رعاية المسنين، ويدعو إلى إنشاء دور الرعاية الخاصة بهم وتأسيس أندية للعناية النهارية المخصصة لهم.
  • و تعتبر حماية ورعاية حقوق المسنين من أبرز مقاصد القانون، بما يشمل ضمان حصولهم على جميع الحقوق الاجتماعية، السياسية، الصحية، الاقتصادية، الثقافية، الترفيهية وغيرها.