يا مصيبة سودة للمصريين !! .. حقيقة ترحيل أصحاب هذه المهنة من المملكة العربية السعودية بدايةً من هذا الموعد.. يا فرحة ماتمت

بدأت المملكة العربية السعودية في الآونة الأخيرة في تنفيذ خطتها في توطين معظم الوظائف التي يشغلها أشخاص آخرين غير السعوديين، كما أنها قامت بتوضيح أسماء تلك الوظائف والنسبة المقررة التي سوف يتم اتباعها من أجل إخلاء معظم الوظائف والتي قد تبدأ من 15% بالنسبة إلى وظائف المبيعات بالإضافة نسبة 50% من مهن المشتريات، الجدير بالذكر هو أن الوزارة قامت أيضا بتوضيح كل مايخص هذا الأمر بالنسبة للقطاع الخاص، ولمعرفة المزيد من التفاصيل يرجى متابعة هذا المقال..

قرار توطين المهن في السعودية 

أعلنت وزارة الموارد البشرية قرار هام بالنسبة إلى توطين بعض المهن في السعودية ومن بينها مهن المبيعات حيث جاري العمل على توطين أكثر من 15% من المهن الخاصة بالمبيعات مثل مندوبي المبيعات وكذلك مدير مبيعات تجزئة، أخصائي مبيعات أجهزة تقنية، كذلك مديرين المبيعات وكل ما له علاقة بالأمر، الجزيره بالذكر هو أن التغيير سيصل إلى مهن المشتريات أيضا بنسبة 50% ومنها مدير مشتريات، أخصائي مشتريات، أخصائي مناقصات وغيرها، كما أنه يتم توطين مهنة إدارة المشاريع بنسبة 35% في بوابة الأمر.

دور القطاع الخاص من عملية التوطين 

كما أشارت وزارة الموارد البشرية أيضا إلى أن القطاع الخاص سوف يكون له نصيب من عناية التوطين، وسوف تعمل تقديم الدورات التدريبية أيضا إلى الشباب السعودي من أجل إختيار الكوادر المتميزة، فضلًا عن أنها تتيح لجميع القطاعات الخاصة الاستفادة من برامج التوطين التي تقدمها الوزارة.