أعرف هتقبض امتى؟.. موعد صرف مرتبات العاملين في الدولة أبريل 2024

كشفت وزارة المالية، مواعيد صرف مرتبات شهري أبريل الجاري ومايو المقبل للموظفين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة من الوزارات والمؤسسات والهيئات التابعة والتابعين لقطاع الأعمال والقطاع العام، حيث حرصت الوزارة على توزيع الموظفين على أكثر من يوم لعدم التزاحم والتكدس أمام منافذ الصرف وأمام ماكينات الصراف الآلي.

موعد صرف مرتبات أبريل ومايو

وأكدت وزارة المالية في بيان لها أنه سيتم صرف مرتبات شهر أبريل الجاري، ما يقرب من 4.5 مليون موظف في القطاع الحكومي بداية من يوم الأحد المقبل الموافق 21 أبريل، على أن يستمر الصرف حتى يوم الـ 28 من الشهر نفسه.

وأشارت وزارة المالية إلى أنه سيتم صرف مرتبات شهر مايو المقبل 2024، خلال الفترة من الخميس الموافق الـ 23 من شهر مايو وحتى يوم الأربعاء 29 من الشهر نفسه، وذلك في إطار التيسير على العاملين في الجهات الإدارية الإدارية للدولة وحفاظا على التدفقات النقدية للخزانة العامة.

وأوضحت المالية، أنه يمكن سحب المرتبات على طريق ماكينات الصراف الآلي وعددها 23 ألف ماكينة على مدار الـ 24 ساعة ويمكن استخدام كروت المرتبات في الشراء مقابل السلع والخدمات.

جدول صرف مرتبات شهر أبريل 2024

وحددت وزارة المالية، جدول صرف مرتبات شهر أبريل الجاري لموظفي الدولة، حيث سيتم صرف الرواتب بالزيادة الأخيرة التي أقرها الرئيس السيسي، وجاء جدول الصرف على النحو التالي:

  • 21 أبريل 2024: يتم صرف مرتبات “مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، مديريات الطرق والنقل”.
  • يوم 22 أبريل 2024: من المقرر أن يتم صرف مرتبات “التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات”
  • أيام ” 23، 24، 25″ من أبريل 2024:  يتم صرف مرتبات جميع العاملين الذين تخلفوا عن صرف المرتبات في مواعيدها المحددة.