مطلوبين بالإسم فورا.. بيان من الداخلية لهؤلاء المواطنين أصحاب بطاقات الرقم القومي هذه بضرورة التوجة إلى السجل المدني فورا

من المستندات المهمة التي يجب أن نمتلكها جميعا هي بطاقة الرقم القومي وبناء عليه نجد أن الحكومة المصرية دائما ما تشدد على المواطنين بضرورة استخراج بطاقة الرقم القومي بإتمام عمر 15 سنة  ولكن لا حياة لمن تنادي، وبناء عليه قد أعلنت وزارة الداخلية المصرية عن وجود مجموعة من الغرامات يتم تطبيقها على أصحاب بطاقات الرقم القومي، ومن خلال موقع نيوز مصر في هذا الموضوع اذكر لكم أبرز تلك الغرامات لتفاديها تابعوا السطور القادمة لتفاصيل أكثر حول الموضوع حول الموضوع.

غرامات البطاقات الشخصية

فرضت الحكومة المصرية بعض العقوبات على عدد من المواطنين الحاملين لبطاقات الرقم القومي، ومن أهم هذه العقوبات ما يلي:

  • أولا كل مواطن يسمح لغيره باستخدامه البطاقة الشخصية الخاصة به يعتبر أنه قد ساهم في جريمة انتحال الشخصية وفي تلك الحالة يكون مدفع غرامة مالية قدرها 200 ألف جنيه والحبس لمده عام.
  • ثانيا في حاله التأخر عن استخراج بطاقة الرقم القومي لأول مرة بإتمام عمر 15 سنة وستة أشهر يتم دفع غرامة مالية قدرها 100 جنيه.
  • ثالثا في حاله التعامل ببطاقة رقم قومي قد انتهت صلاحياتها في جهة حكومية تابعه للدولة يتم دفع غرامة مالية قدرها 100 جنيه.
  • رابعا في حاله التأخر عن استخراج بدل في أجل بطاقة الرقم القومي بعد مرور 15 يوما من عمل محضر بالفقد يدفع غرامة قدرها 50 جنيها.
  • أخيرا يتم دفع غرامة اللي جابه على 50 جنيها في حاله التأخر عن تحديث بيانات بطاقة الرقم القومي بعد مرور ثلاثة أشهر.

فئات معفاة من الغرامات

يعفى من الغرامات السابق الإشارة إليها بعض الأفراد هم ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضى وكبار العمر.