«الناس مزقططين من الفرحة»…التأمينات تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات بمناسبة العيد وحقيقة زيادة 20% على المعاش

عند بلوغ سن الستين، يصبح مستحقو المعاشات التقاعدية غير قادرين صحياً على العودة إلى العمل، وبالتالي يعتمدون اعتماداً كاملاً على معاشاتهم للإيفاء بمتطلبات الحياة، ونظراً لارتفاع تكاليف المعيشة، يبقى هؤلاء الأفراد في حالة ترقب لأي أخبار تتعلق بزيادة المعاشات، وقد انتشرت مؤخراً أنباء عن مثل هذه الزيادات، وأوضحت المصادر أن من المنتظر تطبيق هذه الزيادات قبل حلول عيد الفطر السعيد،والغرض من هذه الزيادة التي قررتها الحكومة هو الاستجابة لاحتياجات المواطنين المتقاعدين في ظل ارتفاع الأسعار، تابعونا للحصول على المزيد من التفاصيل.

صرف المعاشات 2024 بالزيادة الجديدة 20%

في هذا الإطار، صرحت الحكومة المصرية انطلاقا من تعليمات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان يتضمن خبرا مهما يبين أن تحسينات قد طرأت على قيمة المعاشات، إذ تم البدء في تنفيذ هذه التحسينات بالفعل مع حلول شهر أبريل الحالي.

«الناس مزقططين من الفرحة»...التأمينات تزف بشرى سارة لأصحاب المعاشات بمناسبة العيد وحقيقة زيادة 20% على المعاش

الفئات المحددة لاستلام الزيادة

فيما يتعلق بالمعلومات المتعلقة بهذه الزيادة، فقد تم توضيحها كما يلي:

  • في البداية، تمت مضاعفة مستحقات أصحاب المعاشات بمعدل 15% استجابة للإعلان الذي أطلقه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويعد هذا الإجراء خطوة إيجابية نحو تحسين ظروف المعيشة لأولئك الذين يتقاضون المعاش التقاعدي.
  • ثانيا، يظهر هذا الارتفاع أنه جاء كرد فعل سريع من فخامة الرئيس تجاه مطالب المتقاعدين الذين عانوا في الفترة الأخيرة جراء ارتفاع تكلفة المعيشة.
  • نلاحظ أيضاً أن الزيادة المقررة ستطبق على ما يقرب من 11،5 مليون مواطن، بتكلفة كلية تقدر بـ 74 مليار جنيه.