القيامه هتقوم ” دول تسمح للنساء بتعدد الازواج في وقت واحد .. اعرف مي الدول دي !!

هناك العديد من الأنظمة الاجتماعية التي تمنع المرأة من الزواج من أكثر من رجل وذلك في الدول الإسلامية حيث لا يسمح لها بالزواج من أكثر من رجل واحد في نفس الوقت وإنما يكون الزواج برجل آخر ممكنا بعد انتهاء الزواج السابق بالطلاق أو الوفاة ومع ذلك هناك دول تعترف بحق المرأة في تعدد الأزواج بطريقة قانونية ومعترف بها دون وجود عقبات أو مشاكل وستتعرف على تلك الدول وتفاصيل أخرى مهمة في هذا المقال.

ما هي الدول التي تسمح للمرأة بتعدد الأزواج

من الأمور المدهشة أن هناك دول تسمح للنساء بالزواج بأكثر من رجل في نفس الوقت وذلك وفقا للقانون وتشمل هذه الدول الصين حيث يسمح لبعض النساء بتحديد الزواج بعدة رجال بشكل قانوني كما تتضمن القائمة دول مثل غامبيا وبوركينا فاسو والتي تشهد ايضا حالات من تعدد الأزواج ولكن ليست بنفس الانتشار الذي نراه في الصين.

المرأة التونسية التي ترغب بالزواج من أكثر من رجل

تم نشر مقطع فيديو أثار ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي حيث أعلنت امرأة تونسية عن رغبتها في الزواج من رجلين في نفس الوقت وأكدت أن القانون التونسي لا يمنع ذلك وأن هناك رجلين مستعدين للزواج منها.

مقطع الفيديو أثار جدلا واسعا بين الناس حيث تم تداوله بشكل كبير على مختلف منصات التواصل الاجتماعي وقد أثارت هذه الحادثة تساؤلات حول قوانين الزواج في تونس والمواقف الاجتماعية المتعلقة بالزواج من أكثر من شخص في نفس الوقت.