مش هتلمحيه في بيتك تاني».. تعرف على أهم الطرق الطبيعية للقضاء على البق نهائيا من غير مبيد حشرى..!!!!

العديد من الأشخاص يعانون من الحشرات المزعجة داخل منازلهم ويبحثون عن وسائل فعالة للتخلص منها خاصة حشرة الفراش التي تشكل خطرا على الصحة ومن بين الطرق الفعالة لمكافحتها زراعة بعض النباتات داخل المنازل والحدائق التي تساعد في طردها مثل الفاصوليا وأوراق النعناع والريحان والقرفة.

نباتات تهاجم حشرة الفراش

توجد بعض النباتات التي تعمل على صد الحشرات المزعجة مثل حشرة الفراش حيث تعمل هذه النباتات على إبعادها وتقليل انتشارها في المنازل ويمكن استخدام هذه النباتات كوسيلة طبيعية للتحكم في الحشرات ومن تلك النباتات:

  • يعتبر استخدام أوراق النعناع وسيلة فعالة للتخلص من حشرة البق داخل المنازل حيث يتم وضع الأوراق المجففة بالقرب من الأماكن التي يتواجد فيها البق حيث تنبعث رائحة النعناع القوية التي تكرهها الحشرة مما يبعدها عن هذه المناطق ويمنع عودتها مرة أخرى.
  • يوصى بتجديد الأوراق بانتظام للحفاظ على فاعلية العطر في صد البق.

طرق للتخلص من حشرة البق في المنزل

  • تساهم أوراق الريحان والقرفة في إضفاء رائحة قوية في جميع زوايا المنزل بالإضافة إلى دورها في التخلص من حشرات بق الفراش فهذه النباتات تعتبر من أقوى الأعشاب التي تجبر البق على الهروب بحثا عن مأوى آخر.
  • ويلاحظ أن نبات الفاصوليا أيضا يعتبر العدو الأشرس لهذه الحشرة ويعود ذلك إلى ممارسة الأوروبيين الشرقيين وضع أوراق نبات الفاصوليا في غرف نومهم ومن ثم تغييرها في الصباح التالي.