السر الخفي.. مدينة عملاقة تحت الأرض بها 500 شخص.. ايه اللي بيحصل فيها.. اغرب من الخيال

تم الإعلان عن وجود مدينة عملاقة تحت الأرض في بريطانيا حيث يعمل فيها حوالي 500 شخص بعد اكتشاف أعمق منجم في بريطانيا في بولبي على ساحل شمال يوركشاير حيث يبلغ ارتفاع المنجم حوالي 4593 قدم (حوالي 1400 متر) تحت الأرض ويستغرق النزول إلى قاعه حوالي 6 دقائق تم افتتاح المنجم في عام 1968 ويتضمن أكثر من 620 ميلا من الأنفاق المحفورة.

ما الذي يحدث داخل المنجم

  • يقوم عمال المناجم في بولبي بالبحث عن طبقات البوتاس والملح تحت الأرض والتي ترسبت بعد تبخر بحر زخستين القديم منذ حوالي 250 مليون سنة بالإضافة إلى التعدين يشكل الموقع أيضا مركز للعلوم تحت الأرض منذ التسعينيات.
  • يتواجد مختبر بولبي الذي يمثل مدينة كاملة تحت الأرض على عمق حوالي 3068 قدم (نحو 950 متر) تحت السطح وتعني الصخور الموجودة فوق المختبر أن الأشعة الكونية الطبيعية تقل بمقدار مليون مرة مقارنة بالعالم الخارجي.

الكتلة المفقودة في الكون

  • تحت هذه الظروف يقوم العلماء بإجراء الأبحاث بشكل أفضل بما في ذلك البحث عن المادة المظلمة المعروفة بي “الكتلة المفقودة في الكون”.
  • وتم تحويل البحث في منجم بولبي إلى مجالات جديدة مثل الدراسات الجيولوجية وعلوم المناخ وتطوير تكنولوجيا استكشاف الكواكب وتم حتى البحث في الحياة خارج كوكبنا.
  • وبحسب شركة ICL التي تدير المنجم تم تحديد احتياطيات البوليهاليت وهو معدن جديد يحتوي على خصائص غذائية متعددة من قبل الجيولوجيين حيث يعتبر البوليهاليت أمن للتعدين وتتوفر كميات كافية للاستثمار في تطوير عملية استخراجه بكفاءة.