بشري سارة للمصريين! .. الكويت تفتح تأشيرات العمل للمصريين 2024 بهذا الشرط وفي هذا القطاع .. جهز شنطتك بسرعة

يعي الجميع أنه قد تم تعليق إصدار التأشيرات المخصصة للسفر إلى دولة الكويت منذ ما يقرب من الستة عشر شهرًا، وكان القرار قد اتخذه الوزير السابق للداخلية طلال خالد، وبعد ذلك جاء الشيخ فهد اليوسف وأصدر مجموعة من القرارات الجديدة بالتعاون مع الإدارة العامة للإقامة وأيضًا مع السفارة الكويتية في القاهرة، وذلك بهدف إعادة فتح باب استلام طلبات ترخيص العمل للعمالة المصرية الراغبة في الانخراط في سوق العمل الكويتي، ويتم ذلك وفقًا لما ينص عليه القانون في المادة رقم 18 التي تخص العمل في القطاع الأهلي، ولمعرفة المزيد من التفاصيل، يرجى متابعة الفقرات التالية.

كيفية الحصول على تأشيرة العمل في الكويت

وفقاً للتشريعات السارية في دولة الكويت، تشير المادة 18 من قانون العمل إلى إمكانية إعادة فتح فرص العمل للمواطنين المصريين لتقديم جديد لطلبات تصاريح العمل، وذلك أتى إثر تأييد من قبل رئيس مجلس الوزراء فهد اليوسف ووزير الداخلية والدفاع. ويتم ذلك بالتعاون مع الهيئة العامة للقوى العاملة وسفارة الكويت في جمهورية مصر العربية لاستقبال ومعالجة طلبات العمل المقدمة من المصريين الذين يرغبون في الهجرة والعمل بدولة الكويت.

أهم شروط الحصول على منح العمل فى الكويت

وضعت وزارة العمل الكويتية مجموعة من الضوابط التي يجب توافرها للحصول على إذن بالعمل للراغبين في السفر إلى الكويت، وذلك على الشكل التالي:

  • أن يتخطى العامل الفحص الطبي بشكل سليم.
  • تسليم جميع الوثائق الرسمية المطلوبة للفحص الطبي.
  • تقديم جميع المستندات اللازمة للمُتقدم شاملةً البطاقة الشخصية وشهادة الولادة وأوراق أخرى ذات صلة.
  • صياغة الوظيفة أو المجال المهني الذي يطمح الشخص للعمل فيه.