بقرار من الكاف.. إلغاء بطولة الكنفدرالية الأفريقية وصدمة مدوية لجماهير الزمالك

تم التأكيد من خلال عامر العمايرة خبير القوائم الرياضية أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف وذلك برئاسة الجنوب الإفريقي باتريس موتسيبي، قام باتخاذ قرار رسمي وينص على أنه سيتم إلغاء أهم البطولات الخاصة بالأندية خلال الفترة المقبلة، تابعوا معنا الفقرات الآتية للتعرف على باقي التفاصيل.

قرار كاف

أوضح عامر العمايرة خبير اللوائح الرياضية خلال مكالمة هاتفية له في برنامج صباحكو رياضي الذي يتم بثه من خلال أثير إذاعة الشباب والرياضة المقدم بواسطة الاعلامية نجلاء حلمي، وقال أنه أخيرا بشكل رسمي استقر على أن يتم الغاء بطولة الكونفدرالية الأفريقية وذلك بداية من الموسم القادم، وكان ذلك القرار في مصلحة مسابقة دوري أبطال أفريقيا ودوري السوبر الأفريقي ليكون لهم الأولوية، بالإضافة إلى تزويد الأندية بالدعم المادي الكافي لهم.

قرار عامر العمايرة بخصوص إلغاء الكونفدرالية

وخلال مكالمات الهاتفية مع برنامج صباحكو رياضي أوضح أنه سوف يتم إقامة ثلاث بطولات للأندية خلال الموسم القادم وذلك تحت إشراف الاتحاد الافريقي لكرة القدم، وهي من البطولات المستحدثة ودوري ابطال افريقيا في الموسم الماضي، علاوة على ذلك سوف يتم ايضا بطولة كأس السوبر الأفريقي.

وأعلن العمايرة أن الاتحاد الافريقي قرر زيادة عدد الفرق المشاركة في دوري السوبر ليكون العدد 24 فريق خلال عام 2025 و2026، وسوف يتم تقسيم الفرق إلى مجموعات وسط أفريقيا وشمال أفريقيا، ومجموعات جنوب أفريقيا وغربها وشرقها.