ولا الجن الأزرق يعرفها!! .. ماذا يحدث للهاتف عند تفعيل وضع الطيران معلومة من خبير هواتف أمريكي .. إزاي عايشين ومنعرفش!

يُعد وضع الطائرة خاصية يمكن تفعيلها على الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة اللابتوب، حيث تعمل على قطع جميع أنواع الاتصالات اللاسلكية بالجهاز، بما فيها شبكات الـ Wi-Fi، والبلوتوث، والاتصالات ذات التقنيات 3G و4G، ويسهم هذا الوضع في تقليل استهلاك الطاقة بشكل ملموس للأجهزة المحمولة، كما يساعد في الحد من الملهيات ويقلل من وتيرة الإشعارات التي ترد للجهاز، وهو ما يعتبر ميزة رائعة عندما تحتاج إلى أوقات صفاء للاسترخاء أو التركيز في العمل.

الاستخدامات المدهشة للهواتف المحمولة

تحولت الجوالات الذكية إلى أداة اتصال أساسية للإبقاء على تواصل مع الناس، وللوصول الفوري للإنترنت من أجل البحث عن بيانات، ولبعث وتلقي البريد الإلكتروني وتنظيم اللقاءات، كما أنها تُستعمل للشراء عبر الإنترنت، ولإجراء الدفعات الإلكترونية، ولتدبير الحسابات البنكية والعمليات المختلفة والعديد من الوظائف المحددة الأخرى، وهي تُستخدم في كثير من التطبيقات الهامة التي تعزز من جودة الحياة اليومية، مثل تفعيل التداولات المالية السريعة والمضمونة. وللانتفاع من الخصائص المشار إليها، من الضروري القيام بالتدابير الوقائية كما في استخدام الجوال بطريقة صحيحة وإمساك الشاشة بالمقلوب.

مزايا تمكين وضع الطائرة

يوفر وضع الطائرة عدة فوائد، أهمها

  • الحفاظ على الطاقة.
  • الابتعاد عن الملهيات.
  • تعزيز الكفاءة.
  • الدفاع عن السرية.
  • التنقل.
  • الحماية.

يرجى العلم بأن الوضع المخصص للطيران يحول دون القدرة على الولوج للإنترنت أو استعمال الخدمات التي تحتاج إلى اتصال دائم بالشبكة، كاستقبال الإيميلات الحديثة أو الرسائل القصيرة أو اتصالات هاتفية واردة.