سعره نزل لـ 75 قرش.. بشرى سارة للمواطنين من شعبة المخابز بشأن سعر رغيف الخبز اليوم

أعلنت شعبة الخبز في مصر انخفاض في أسعار الرغيف السياحي غير المدعوم، وذلك في مختلف المخابز ونوهت الشعبة بضرورة الإبلاغ عن أي حال مخالفة تحدث من قبل أصحاب المخابز وعدم الالتزام بالقوانين الجديدة، حيث سوف يتم توقيع غرامات مالية مرتفعة، يأتي ذلك من بعد انخفاض أسعار القمح عالمياً بنسبة وصلت إلى نحو عشرين حتى خمسة وعشرين في المائة عن السابق.

انخفاض أسعار الخبز السياحي في مصر 

أعلن خالد فكري، المتحدث الرسمي عن شعبة المخابز في محافظة القاهرة، إن كل أسعار القمح قد شهدت انخفاضات ملحوظة جدا، وقد تراوحت ما بين 20 و25%، وبالتالي ينعكس ذلك بشكل إيجابي على سعر رغيف الخبز.

وأضاف المتحدث الرسمي وذلك خلال المداخلة الهاتفية التي كانت مع برنامج “8 الصبح”، والذي تم إذاعته على القناة الفضائية “دي إم سي”، اليوم الموافق 17 أبريل، أنه بالأمس تم عقد اجتماعات كانت بحضور كلا من وزير التموين مع عددًا من المسؤولين في الوزارة، حيث تم الاتفاق خلال الاجتماع على كل الأسعار الخاصة لرغيف الخبز في المخابز داخل محافظات القاهرة والجيزة ثم القليوبية.

وتابع كذلك المتحدث الرسمي عن شعبة المخابز في القاهرة أن سعر الرغيف من حجم الـ 80 جرام بنحو 1.5 جنيهًا ووزن 40 بنحو 75 قرشًا بينما رغيف الطعمية بنحو 50 قرشًا، وأشار كذلك المتحدث الرسمي عن شعبة المخابز إلى أن من بعد حل الأزمة المتعلقة بتوفير العملة الصعبة الدولار أصبحت كل العملية مستقرة وربما قريباً سوف تشهد أسعار الخبز انخفاضات جديدة، مع التشديد على ضرورة الإبلاغ عن المخالفين من أصحاب المخابز في المحافظات حتى يتم محاسبة كل المخالفين بغرامات مالية.

سعر رغيف الخبز
سعر رغيف الخبز

انخفاض سعر الفينو

في الأيام السابقة، تم عقد لقاء جمع ممثلي قطاع المخابز، حيث تم الاتفاق على خفض أسعار الخبز والعيش الفينو بمقدار يصل إلى 25%، وبدأ تطبيق هذا الخفض من يوم الاثنين الماضي، عقب انتهاء عطلة عيد الفطر، وهذا التخفيض يأتي في أعقاب تراجع أسعار الدقيق بنسبة 25%.