هتتصدم لما تعرف!.. إن في دولة عربية تنشيء أكبر ملعب كرة قدم في العالم وتدهش الصين وهي ليست دولة من دول الخليج

حصل التحالف الذي يشمل مكتب الهندسة البريطاني “بوبيلوس” وشركة “إم أو إنجينيرز” للهندسة والبناء على عقد لتصميم ملعب الدار البيضاء الكبير، وهو مشروع تعول عليه المملكة المغربية ضمن خططها لتطوير البنية التحتية استعدادًا لتنظيم كأس العالم لعام 2030، جاء ذلك إثر تنافس على التصميم الهندسي للملعب، وقد تم في نهاية المطاف اختيار فريق هندسي يترأسه المهندس المغربي طارق ولعلو للقيام بهذه المهمة، دولة عربية تبني أكبر ملعب كرة قدم في العالم وتذهل الصين واليابان، ليست السعودية ولا قطر ولا الإمارات!

اقترح الكيان الفائز بالمناقصة على صاحب المشروع تقديرات للميزانية تصل إلى حوالي 4.74 مليار درهم، وأجرة مفوضة بقيمة 199.3 مليون درهم، وذلك مقابل ميزانية تم تحديدها مسبقًا من قِبل الوكالة الوطنية للتجهيزات العامة بقيمة 5 مليارات درهم، وتم تحديد معدل الأجرة المقترح بحوالي 5.7%، هذه العروض ساعدت في تعزيز قرار اختيار شركة “بوبيلوس” العالمية للاستشارات الهندسية، التي سبق لها أن فازت بمشروعات كبرى على الصعيد العالمي، بما في ذلك بناء ملعب “توتنهام” الإنجليزي ومطار “هيثرو” في لندن، فضلًا عن ملاعب “لوسيل” في قطر، وتجديد الملعب الأسطوري “ويمبلي”.

سيشهد شهر شوال حدثاً فلكياً مثيراً تنبأ به عبدالعزيز الحصيني، الخبير الفلكي، الذي أطلق تحذيراً هاماً للمواطنين السعوديين، وقد أعلن الحصيني عن مفاجأة كبيرة مرتقبة تنبثق من جوف الأرض.

خصصت الهيئة الوطنية المعنية بالمرافق العامة ميزانية تقدر بخمسة مليارات لغرض تأسيس مجمع رياضي كبير في مدينة الدار البيضاء، وقد تم انتقاء منطقة المنصورية التابعة لبنسليمان لإقامته، حيث سيتم تغطية الملعب بالكامل وسيحتوي على سعة تصل إلى مائة وخمسة عشر ألف مقعد، سيتم إنشاؤه طبقاً لأحدث المواصفات التي وضعها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، بهدف استقبال المباريات النهائية لكأس العالم في عام 2030، بالإضافة إلى استضافة الأحداث الرياضية والثقافية التي تجتذب جمهوراً كبيراً.

استفسروا من الصحفي فيصل القاسم، العامل بشبكة الجزيرة الإخبارية، عن وجهة نظره بخصوص الضربات الصاروخية التي نفذتها إيران ضد إسرائيل. فرد على الفور مقدمًا جوابًا أراح وأسعد المشاهدين العرب.

قام بيريز بـ “طرد” إبراهيم دياز من نادي ريال مدريد إثر قراره باللعب لصالح منتخب المغرب، ومن جانبه، قدم النجم المغربي رداً “حاداً”!!