«اتفرج الصدمة»..الداخلية السعودية تصدر قرار صارم بمنع تسمية المواليد ب50 اسماً .. قائمة بها

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، المختصة بالأحوال المدنية، عن قائمة تضم بعض الأسماء التي يمنع تسميتها للأطفال الحديثي الولادة، ويجب على الوالدين الاطلاع على هذه القائمة قبل تسجيل أسماء أطفالهم الجدد.

الأسماء الممنوعة في السعودية

1- متلهف 2- شريك القمر 3- مجتهد في العلم 4- صديق القلم 5- المستبشر 6- ثروة الحياة 7- القمر الهاجر 8- القلب الحنون 9- السعيد 10- ذوبان الثلج 11- حمام الغابة 12- زهرة البنفسج 13- رائد الفضاء 14- السماء الزرقاء 15- الرياض الجميلة 16- صديق السفر 17- محب الهدوء 18- الشعاع الذهبي 19- الأميرة الجميلة 20- المحارب الشجاع 21- شعلة الحب 22- المتسلق الماهر 23- الغابة السحرية 24- صاحب القلب الطيب 25- القرية الهادئة

«اتفرج الصدمة»..الداخلية السعودية تصدر قرار صارم بمنع تسمية المواليد ب50 اسماً .. قائمة بها

تم اختيار مجموعة من الأسماء وفقًا لمجموعة من المعايير والقواعد المعينة.

أشارت الهيئات المعنية في المملكة العربية السعودية بشؤون الحالة المدنية إلى وجود قائمة محظورة من الأسماء التي لا يجوز استخدامها لتسمية الأطفال الحديثي الولادة، يعتمد هذا القرار على مجموعة من القواعد والمواصفات التي وضعت لتنظيم اختيار أسماء المواليد، وتتضمن هذه المعايير عدة نقاط محددة.

  • لا يُسمح بتدوين أسماء تتعارض مع الشريعة الإسلامية، مثل أسماء ”عبد الرسول” و”عبد اللات” و”عبد النبي” و”عبد المصلح” و”الجبار” و”عبد المعين” و”نبي” و”عبد الناصر” و”أمير” و”جبريل”، بالإضافة إلى جميع الأسماء التي لا تتوافق مع تعاليم الإسلام.
  • ينبغي أن يكون الاسم الذي يستخدم مُنفرداً دون إضافة أي ألقاب زائدة. يُمنع إضافة ألقاب غير ضرورية مثل “مستر”، “قائد”، “زعيم”، “شريف”، إلخ، لأنها ليست جزءاً من الاسم الأصلي للشخص.
  • لا يُسمح بإضافة عبارات إضافية عند كتابة الاسم، مثل استخدام عبارة “المشهور بـ” أو غيرها.
  • لا يسمح بوضع اسماء للأشخاص تتكون من شطرين، مثل “محمد خالد”، “قمر الزمان”، وأمثلة أخرى مماثلة.
  • تتضمن المعايير الخاصة بالأسماء النسائية المحظورة في المملكة العربية السعودية الأسماء التي تدل على عبادة غير الله أو تحتوي على مفاهيم من الشرك. بالإضافة إلى ذلك، تشمل القيود الأسماء الأجنبية التي قد ترتبط بديانات غير الإسلام، مثل “ماريا” و”جبرائيل” و”لورين” و”ناتاشا”، إضافة إلى أسماء مماثلة.