عاجل | بدءا من اليوم.. ننشر الأسعار الجديدة لرغيف الخبز السياحي بعد انخفاضه

أكدت الشعبة العامة للمخابز، انخفاض أسعار الخبز السياحي بنسبة تتراوح من 20 إلى 25% بعد تراجع سعر الدقيق الفاخر استخراج 72% في الأسواق، ذلك اعتبارا من اليوم الأربعاء.

وقال محمد عبد الجواد، سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز البلدية في الاتحاد العام للغرف التجارية، إن انخفاض أسعار الخبز السياحي بداية من اليوم الأربعاء بجميع المخابز السياحية.

الأسعار الجديدة لرغيف الخبز السياحي

وكشف عبد الجواد، عن الأسعار الجديدة للخبز السياحي وفقا لوزن الرغيف، والتي جاءت كالأتي:-

– رغيف 80 جرامًا بسعر 1.5 جنيه

– رغيف 40 جراما بسعر 75 قرش

– رغيف 35 جراما بسعر 1 جنيه

– رغيف 25 جراما بسعر 50 قرش.

وأكد سكرتير عام الشعبة العامة للمخابز البلدية في الاتحاد العام للغرف التجارية، على ثبات سعر طن الدقيق الفاخر استخراج 72% عند سعر 16 ألف جنيه للطن.

وزير التموين: تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر

صرح الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة.

تحديد أسعار الخبز الحر

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية إن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا او هبوطًا وان انعقادها سيكون شهريًا.

انخفاض أسعار الخبز الحر

وأضاف وزير التموين خلال اجتماعه مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطيه حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين ومديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة، أن أسعار الدقيق انخفضت بما يقارب الــ 35% وان تحديد الأسعار والاوزان سوف يتم مع حساب التكلفة الخاصة بكل وزن وانه سوف يتم متابعة ذلك رقابيا من الوزارة.

وشدد على ضرورة العمل لصالح المواطن، مشيرا الى ان أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها الي 18 جنيها للكيلو بعد توفير الدولار والافراجات الجمركية التي تمت مؤخرًا. .

من جانبه، قال أحمد كمال المتحدث الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية إن الوزارة بصدد إعداد خريطة للمخابز الحرة ومساعدة المخابز الحرة في الحصول علي التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضا.

التموين: تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر

وأشار ” كمال ” إلى تشكيل لجنا عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة

وأكد ” كمال ” أن الوزارة سوف تتابع إنتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة أيضا بعد إصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الاوزان والاسعار ايضًا.

كما يشمل القرار الوزاري تحديد الأصناف المختلفة للعيش الحر والسياحي والافرنجي والشامي الأبيض بما يشمل الأسعار والأوزان.