«أسرة ماتت بالكامل»!!.. كارثة حقيقية تقع فيها أغلب الأمهات عند “سلق البيض” تحوله إلى سم قاتل.. احذرها قبل فوات الأوان!

يعتبر البيض واحدا من الأغذية المليئة بالفوائد والتي تمد الجسم بالعناصر الغذائية الأساسية، وهو محبوب من قِبل الصغار والكبار على حدٍ سواء بسبب طعمه اللذيذ والفوائد الغذائية المهمة التي يقدمها، يمكن تحضير البيض بأساليب عدة وإضافة له أطياف واسعة من النكهات التي تنال إعجاب الجميع، ومع انتشار الكثير من الطرق، إلا أن السلق يبقى هو الأكثر انتشارا، ومع ذلك، يحتمل أن يكون البيض المسلوق ضاراً بالصحة إذا لم يحضر بطريقة سليمة، لهذا السبب، سوف نستعرض اليوم كيفية سلق البيض بأسلوب صحي حتى نضمن المحافظة على صحتك وصحة أطفالك.

الطريقة الخاطئة في سلق البيض

من الممكن أن تتحول الأطعمة المفيدة والمغذية إلى مواد مميتة وضارة إذا لم يتم تجهيزها بالطريقة الصحيحة التي قد تؤذي الجسم وتتسبب في ظهور أمراض ومضاعفات خطيرة، من بين هذه الأمثلة البيض، والذي يعتبر غذاء مفيدا، إلا أنه قد يصبح مادة سامة عند سلقه بطريقة غير ملائمة، وذلك يحدث عندما يطهى البيض لمدة قصيرة أكثر من اللازم، مما يجعله غير مستوٍ بشكل كاف وذا جودة رديئة بسبب عدم تماسكه الكافي، الأمر الذي يمكن أن يؤدي إلى التسمم الغذائي وحتى الموت في بعض الحالات.

«أسرة ماتت بالكامل»!!.. كارثة حقيقية تقع فيها أغلب الأمهات عند “سلق البيض” تحوله إلى سم قاتل.. احذرها قبل فوات الأوان!

أفضل الطرق الصحية لسلق البيض

لتجنب أية مشكلات صحية قد تنجم، يوصى بغلي البيض جيداً للإستفادة القصوى من فوائده المتعددة، لهذا الغرض، من الأهمية بمكان أن يطهى البيض داخل ماء يغلي لفترة لا تقل عن العشر دقائق، وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات السهلة التي سوف نشرحها لاحقاً.

  1. نصب كمية كافية من الماء في وعاء ونضعه فوق النار حتى يبدأ في الغليان.
  2. نقوم بإضافة بعض البيض بشكل متدرج وبحرص إلى الماء المغلي.
  3. نضيف كمية صغيرة من الملح إلى الماء، ثم نترك البيض فيه ليغلي مدة تتراوح بين العشر دقائق كحد أدنى والثلاثين دقيقة كحد أقصى حتى يطهى بشكل كامل، فيصبح صحي وغني بالفوائد للجسم.