“شوف وصل كام”.. سعر الدولار اليوم أمام الجنيه داخل البنوك ومفاجأة سارة للمواطنين

شهد سعر الدولار اليوم أمام الجنيه استقرار ملحوظ، وذلك في بداية تعاملات الأربعاء 17 أبريل 2024 داخل مختلف البنوك الحكومية والخاصة، وهذا بعد نحو يومين فقط من حدوث ارتفاع ملحوظ في سعر العملة الخضراء بعد نهاية إجازة العيد بنحو جنيه تقريبًا عما كانت عليه قبل الإجازة.

سعر الدولار اليوم أمام الجنيه

تؤكد الأرقام الرسمية بأن سعر صرف الدولار أمام الجنيه اليوم قد سجل نحو 48.4 جنيه جنيه، للشراء و48.5 جنيه للبيع، داخل مصرف أبو ظبي الإسلامي.

وفي البنك التجاري الدولي قد وصل سعر الدولار إلى نحو 48.5 جنيه للشراء، و48.6 جنيه للبيع، وداخل بنك قناة السويس، فقد افتتح الدولار تعاملاته أمام العملية المحلية عند مستوى 48.3 جنيه للشراء، و48 جنيه للبيع.

أسعار الدولار اليوم

أكدت التقارير الإعلامية بأن قرار البنك المركزي بتحرير سعر الصرف قد ساهم بشكل كبير في توفير العملة الأجنبية داخل البنوك، وهو الأمر الذي أدى بدوره لاستقرار في سعر العملات الأجنبية أمام الجنيه اليوم.

وقد جاءت آخر تحديثات سعر الدولار على هذا النحو التالي:

  • سجل سعر الدولار في بنك مصر مقابل الجنيه المصري اليوم نحو 47.55 جنيه للشراء، ونحو 47.65 جنيه للبيع.
  • سجل سعر الدولار في البنك الأهلي المصري نحو 48.3 جنيه للشراء، ونحو 48.4 جنيه للبيع.
  • وصل سعر الدولار مقابل الجنيه داخل بنك الاستثمار العربي نحو 48.3 جنيه للشراء، ونحو 48.4 جنيه للبيع.

وكانت بعض المصادر الرسمية داخل الحكومة قد أكدت بأن سعر صرف الدولار في هذه الفترة يخضع للعرض والطلب، وهذا بعدما قرر البنك المركزي المصري تحرير سعر الصرف في يوم 6 مارس الماضي، وهو الأمر الذي أدى إلى القضاء على السوق السوداء بشكل كامل، وحدوث هبوط في سعر الدولار بداخلها بأكثر من 20 جنيه دفعة واحدة.