حسم الأمر.. الحكومة تكشف متى تنتهي خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء

قالت وزارة الكهرباء والطاقة، بانها بدأت من جديد في تطبيق خطة تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء، وذلك منذ نهاية إجازة عيد الفطر المبارك، أي من يوم الاثنين الماضي، مشيرة إلى كون السبب وراء زيادة عدد ساعات الانقطاع وتخفيف الأحمال يرجع إلى استثناء عدد من المناطق والمستشفيات والمناطق الاستراتيجية، كما أنه قد تم استثناء بعض المحافظات بالكامل من الخطة.

محافظات مستثنأة من خطة تخفيف الأحمال

قال مصدر مسؤول في وزارة الكهرباء، بأن هناك بعض المحافظات التي تم استثناءها من خطة تخفيف الأحمال خلال الفترة الحالية، وهي مطروح وشمال وجنوب سيناء والبحر الأحمر.

وأوضحت المصادر، بأن بداية فترة الانقطاع تكون من الساعة الحادية عشر صباحًا وحتى الساعة الخامسة مساءًا، وهذا على أن تصل مدة الانقطاع في كل منطقة ما بين ساعتين إلى ساعتين وربع تقريبًا.

موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال

في سياق متصل، كان المستشار محمد الحمصاني، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المصري، قد تحدث عن موعد انتهاء خطة تخفيف الأحمال، وقال بأن هذا الأمر هو محل متابعة من رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

وشدد المتحدث باسم الحكومة، بان الدولة تعمل بكل ما لديها من أجل تجاوز التحديثات الاقتصادية والعبور بمصر إلى بر الأمان وبمجرد توافر الإمكانيات اللازمة سوف يتم الانتهاء من خطة تخفيف الأحمال ولن يتم قطع التيار الكهربائي.

وختم متحدث مجلس الوزراء تصريحاته ليؤكد على ضرورة أن يقف  المواطن يبجانب الدولة من أجل العبور من هذه الفترة، وسينتهي التخفيف فور توفير الموارد بشكل مباشر.