انتظره الملايين طويلًا.. قرار عاجل من الحكومة يخص “رغيف العيش” والتنفيذ خلال ساعات

أكد عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، إن هناك تراجع في أسعار الدقيق خلال الأيام الماضية، وهو الأمر الذي تسبب بدوره في حدوث تراجع في أسعار الخبز السياحي، مشددًا على كون الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، سيعلن الأسعار الجديدة لرغيف الخبز السياحي.

وأكمل “غراب” تصريحاته ليؤكد بأن رغيف الخبز السياحي 25 جراما سيكون سيكون سعره هو 50 قرشا، بينما رغيف الخبز السياحي 40 جراما سيكون سعره 75 قرشا، في الوقت الذي يصل فيه سعر رغيف الخبز السياحي 80 جراما سيكون سعره 150 قرشا.

وفي هذا الصدد، قال رئيس شعبة المخابز، بأن الأسعار الجديدة سيتم تطبيقها في مختلف محافظات الجمهورية خلال الساعات القليلة المقبلة، مشددًا على أنه لا مساس بسعر رغيف الخبز المدعم.

وفي سياق متصل، قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين، بأن هناك لجنة عالية قد تم تشكيلها من أجل متابعة أسعار الخبز الحر في ظل تراجع أسعار الدقيق في الفترة الأخيرة، وسيكون دور هذه اللجنة هو تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية، وسيكون أنعقادرها بشكل شهري.

وختم وزير التموين تصريحات ليؤكد بأن أسعار الدقيق قد تراجعت بنحو 35% تقريبًا، وبالتالي سيكون لهذا الأمر تأثير واضح على سعر رغيف الخبز، ومن ثم سيتم تحديد الأسعار والأوزان وحساب التكلفة الخاصة بكل وزن وأنه سوف يتم متابعة ذلك بشكل دوري من جانب اللجان الرقابية في وزارة التموين على مدار الأيام المقبلة.