لبنان: الأب إيلي خنيصر يطلق تنبيها عاجلا للبنانيين.. أمطار غزيرة وفيضانات جارفة في الساعات المقبلة

من المتوقع أن تتأثر لبنان بمنخفض جوي مصحوب بأمطار غزيرة وصواعق خلال الساعات المقبلة.

وذكر تقرير للاب ايلي خنيصر المتخصص في الاحوال الجوّية وعلم المُناخ في بوسطن أنّ طقسًا متقلبًا ما يزال يسيطر على لبنان حتى مساء الأربعاء بحيث ستشهد بعض المناطق اللبنانبة يوم الأربعاء امطاراً متفرقة، عشوائية، ويبدأ الطقس بالتحسن اعتباراً من صباح الخميس بحيث ستنحرف موجة حارة، لمثل هذا الوقت، من صحراء ليبيا ومصر باتجاه لبنان والمنطقة وترتفع الحرارة تدريجياً لتبلغ ذروتها يومي الجمعة والسبت مع 28 درجة ساحلاً و 26 درجة بقاعاً.

ابراج سوف تفتح لهم طاقة القدر بدء من نصف شوال.. ملكة الفلك العبقرية ليلى عبد اللطيف تكشف عنهم.. هل أنت من بينهم؟!

هذا وسوف تتأثر قطر اليوم قبل الظهر بمنخفض مداري عالي الفعالية سيسبب هطولات طوفانية مع حبات البرَد بين متوسطة وكبيرة الحجم تترافق مع ارتفاع منسوب المياه على الطرقات بخاصة في المناطق الساحلية الشرقية.

امّا الامارات فلها حصة الاسد من المنخفض المداري الذي يحمل امطاراً بين 35 و 170مم في غضون ثلاثين ساعة تقريباً، بخاصة في دبي ورأس الخيمة وخورفكان ومن ثم ابوظبي والعين وما ينتظر هذه المناطق: السيول الجارفة، الفيضانات، صواعق بنسبة 100%، غرق الطرقات والشوارع حيث تكون قوة الامطار، تساقط كميات هائلة من البرد متوسط وكبير الحجم فتتشكل السيول البردية في الامارات وتقفل الطرقات. وسيتمدد المنخفض نحو سلطنة عُمان بفاعلية اقوى من حيث البرد والسيول وجرف الاودية.

اقرأ ايضاً ->

العالم الفلكي “الزعاق” يحذر سكان 4 دول عربية.. حدث كوني مرعب سيضرب العراق والسعودية وليبيا والجزائر في هذا الموعد.. وشهر شوال هو الحد الفاصل!

5 علامات في البراز المتحجر تكشف عن الإصابة بسرطان القولون..تعرف عليها لا تتجاهلها