3 أطعمة لذيذة لكن لا يدرك الكثير من الناس خطورتها تضرب الأنسولين وترفع نسبة السكر في الدم .. تعرف عليها الآن

مريض السكري عليه الانتباه جيداً إلى نظامه الغذائي، وعليه أن يُحضّر الأطباق التي سيتناولها في المنزل لمعرفة المكونات التي بداخلها.في الآتي مجموعة من الأطعمة التي يجب على مرضى السكري تجنبها:

الأطباق المصنّعةلا ينصح بالأطباق الصناعية لمرضى السكري؛ لأنها تحتوي على الكثير من السكر والملح. يوجد السكر في 74% من الأطباق المصنّعة، تحت مسميات مختلفة: الجلوكوز، الفركتوز وشراب الذرة. من المستحسن طهي الأطباق الخاصة بمريض السكري في المنزل.

وداع اخير من زيزو.. الجماهير المصرية يبكون الليلة للغاية بسبب ماحدث مع أحمد مصطفى زيزو وصدم الملايين حول العالم

 الفواكه السكرية

يجب تجنّب الفواكه الحلوة مثل المانجو والموز والكرز. من الأفضل اختيار الفواكه غير الحلوة للغاية والغنية بالألياف (الألياف تبطئ امتصاص السكريات) مثل الكمثرى والتفاح والخوخ والبرتقال والحمضيات والفواكه الحمراء (الفراولة والتوت والكشمش الأسود …).

المربياتالمربيات مثل العسل أو الحلوى توفر السكر وليست ضرورية من وجهة نظر غذائية. تعتبر المربى منخفضة السكر خياراً مثيراً للاهتمام، ولكن يجب الحدّ من استهلاكها، حيث تظل نسبة الكربوهيدرات عالية فيها. بدلاً من المربى يمكن اختيار هريس الفاكهة والكومبوت بدون سكر مضاف.

اقرأ ايضاً ->

قناة الجزيرة “تطرد” فيصل القاسم بسبب هفوة قاتلة.. ورد ناري من الإعلامي السوري يصدم الملايين حول العالم!

فتاة مصرية في عمر الزهور شربت كوباً واحداً من منقوع القرنفل على الريق وبعد 7 أيام تفاجأت مما حدث لجسمها.. دراسة علمية حديثة كشفت السر؟!

المصدر: توب سانتيه

شفتوا نذالة أكبر من كذا ؟!.. “سيدة مشهورة توثق فرحتها الشديدة بعد إصابة زوجها بنوبة قلبية وتكشف لمتابعيها حجم الثروة الضخمة التي سترثها منه” ! – فيديو