“كنز في بيتك هتندم لو رميته”.. كنز ثمين في منزلك من ” قشور البيض” أغلى من الذهب.. إليكم أهم الاستخدامات!!!

يعتبر البيض من المكونات الأساسية التي يعتمد عليها الكثيرون في إعداد العديد من الوجبات، لكن الكثير من الناس لا يدركون الفوائد العديدة لقشور البيض التي غالباً ما تُهمل وتُعتبر بلا قيمة، والجدير بالذكر أن قشور البيض تحمل أهمية كبيرة خصوصًا في عملية تنظيف الأواني المحترقة، حيث يمكن استخدام قشور البيض بفاعلية عند خلطها مع القليل من الليمون والخل لتنظيف هذه الأواني، وببساطة توضع الأواني في هذا الخليط لعدة دقائق قبل أن يتم فرك البقع السوداء بسلك الأطباق حتى تعود الأواني لامعة ونظيفة.

خطوات تحضير بودرة قشر البيض للاستفادة منها

توجد فوائد عديدة في قشور البيض، وللاستفادة منها يجب إعدادها بطريقة محددة كالتالي:

  • أولاً، يتم غسل القشور جيداً، ثم تُترك تحت أشعة الشمس وفي الهواء الطلق لتجف تماماً طيلة ليلة كاملة، حتى تصل إلى جفاف كامل بنسبة 100٪ بحلول الصباح.
  • في اليوم التالي، يتم جلب القشور المجففة لطحنها بدقة.
  • من ثم، يُعد طبق صغير يضاف إليه ملعقة كبيرة من قشور البيض المطحونة، بالإضافة إلى ملعقة من زيت جوز الهند وكمية مناسبة من معجون الأسنان، ويخلط الكل جيداً.
  • هذا الخليط يُستخدم بعد ذلك لتنظيف الأسنان.

"كنز في بيتك هتندم لو رميته".. كنز ثمين في منزلك من " قشور البيض" أغلى من الذهب.. إليكم أهم الاستخدامات!!!

فوائد استخدام قشور البيض

قشور البيض تتمتع بالعديد من الاستخدامات المفيدة، وإليك بعضها:

تعزيز جودة التربة: تعد قشور البيض مصدراً غنياً بالكالسيوم والمعادن، مما يجعلها مثالية لتحسين صحة التربة ودعم نمو النباتات.

تنقية المياه: يساهم قشر البيض المطحون في إزالة الشوائب وامتصاص الروائح الكريهة من المياه، وذلك بفضل قدرته على امتصاص الدهون.

تغذية الحيوانات الأليفة: إضافة قشور البيض المطحونة إلى طعام الحيوانات يمكن أن يساعد في توفير الكالسيوم والبروتينات اللازمة لصحتها.

تنظيف الأسنان: يمكن استخدام مسحوق قشر البيض كمكون في خليط لتنظيف الأسنان، يساهم في تحسين صحة اللثة والأسنان.

إزالة الحروق من الأواني: قشور البيض المطحونة يمكن استخدامها كعامل تنظيف طبيعي للتخلص من آثار الحروق في الأواني والمقالي.