ضاعت حياتنا ومفكرناش فيها .. لن تصدق ماذا يحدث عند تشغيل هاتفك على وضع الطيران .. جربها حالا .. خبير تكنولوجي يكشف السر

يعتبر وضع الطيران على الهواتف المحمولة أداة أساسية على الهواتف الذكية، ولكن الكثير من المستخدمين لا يعرفون كيفية استخدامها أو فوائدها، إلا أنه يجب تفعيلها عند الصعود إلى الطائرة، بالإضافة إلى إيقاف جميع المكالمات الهاتفية، وفيما يلي، نعرض في مقالنا جميع مميزات هذا الوضع التي توضح بالضبط ما يفعله وضع الطيران على الهاتف المحمول، مع الإشارة إلى أنه يعمل بنفس الطريقة بغض النظر عن اختلاف إصدارات الهاتف ، فانه يحتوي علي العديد من المميزات التي تساعدنا في انجاز العديد من المهام اليومية .

مميزات وضع الطيران

عند تشغيل وضع Airplane، لا يمكن للهاتف الاتصال بشبكات الهاتف المحمول أو شبكات Wi-Fi أو شبكات Bluetooth ولا يمكنه إجراء مكالمات أو استقبالها أو إرسال أو استقبال رسائل نصية أو تصفح الإنترنت أو إرسال أو استقبال رسائل Bluetooth ، تدفع الرغبة في عدم استقبال المكالمات أو الرسائل أيضًا العديد من الأشخاص إلى تفعيل وضع الطائرة. وضع الطائرة هو خاصية في الهاتف المحمول تمنعه من الاتصال بالشبكة، فإذا حاول شخص ما الاتصال بهذا الهاتف المحمول عندما يكون في وضع الطائرة، فسيبلغ أن الهاتف مغلق أو غير قابل للاستخدام، لكن وضع الطائرة له وظائف أخرى لا يعرفها الكثير من الناس.

فوائد تشغيل وضع الطيران

  • إنجاز أعمالك بدون مشتتات: يساعد وضع الطائرة في القيام بالتركيز والابتعاد عن جميع المشتتات وإنجاز كافة الأعمال، فلا مزيد من النوافذ المنبثقة والإشعارات وغيرها.
  • مفيد إذا أردت إعطاء هاتفك لطفلك: فأنت لا تريد أن يتصل صغيرك برئيسك فجأة على سبيل المثال، أو أن يشتري قائمة باهظة من أمازون بكبسة زر، لذلك قبل إعطاء الطفل الهاتف، من الجيد تشغيل وضع الطيران.
  • إعادة ضبط وضع الاتصال بالتغطية:أحيانا، ينقطع الاتصال من دون سبب، ويؤدي تشغيل وضع الطائرة وإلغائه إلى حل هذه المشكلة.