شاهد بالفيديو .. شيء غريب يحدث في الإمارات الآن .. إنفجار عاصفة رعدية وسيول أغرقت الشوارع والمطارات في الإمارات

حيث قد شهدت منطقة الخليج، اليوم الثلاثاء 16/4/2024 ، تساقطت أمطار غزيرة علي شكل سيول ، مما تسبب في حدوث فيضانات في بعض دول الخليج ، وقد ارتفعت حصيلة القتلى من جراء السيول في سلطنة عمان إلى 18 شخصا، معظمهم أطفال.

أما في دولة الإمارات قد غرقت طرق رئيسية في الدولة الاماراتية ، وذلك بمياه الأمطار في دبي والعاصمة أبوظبي وتقطعت السبل بالعديد من السيارات ، كما تم الغاء بعض الرحلات الجوية صباحا في دبي.

وقد أعلنت شركة “مطارات دبي”، على حسابها على السوشيال ميديا علي منصة “إكس”، أنه “تم إلغاء تسع رحلات مغادرة وثماني رحلات قادمة هذا الصباح، وتحويل ثلاث رحلات إلى مطارات أخرى”.

هذا بالاضافة الي تعطيل بعض المصاعد في أبراج مرتفعة بسبب غزارة الأمطار ، كما توقفت خدمات توصيل الطعام الي المنازل واصبحت شوارع دبي عكس عادتها المزدحمة حيث اصبحت شبه خالية ، وذلك بعد تحذيرات وجهتها السلطات بعدم الخروج من المنزل “إلا في حالات الضرورة القصوى”.

وبناءًا علي ذلك قد دعا المركز الوطني للأرصاد في دولة الامارات العربية المتحدة  “إلى توخي الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات… والابتعاد عن مناطق جريان الأودية وتجمعات المياه”، متوقعا أن تستمر العاصفة الأربعاء، وسجلت بعض المناطق الداخلية في البلاد ذات المناخ الصحراوي أكثر من 80 ميلمترا من الأمطار، لتقترب من المعدل السنوي البالغ حوالى 100 ميلمتر.

وفي دولة البحرين أيضًا، حوصر العديد من السائقين والسكان جراء الفيضانات، وفي السعودية، نشرت قناة “الإخبارية” الحكومية مقاطع فيديو تُظهر تساقط أمطار غزيرة في المنطقة الشرقية.