هتبقى من أغنى اغنياء العالم ..!! اكتشاف كنوز عظيمة في مصر أزهلت دول العالم العربي!؟

وقع العثور على إضافات جديدة للكنوز من قِبل خبراء آثار في المدينة المصرية المسماة هيراكليون، المدفونة تحت مياه البحر المتوسط منذ عهد يمتد لما يزيد عن ألف سنة. هذه الاكتشافات الثمينة، التي أسهم في استخراجها الخبير في علم الآثار البحري الفرنسي فرانك غوديو، تتضمن مصاغات ذهبية وأدوات مصنوعة من الفضة، غريبة على شكل بط.

مدينة إيراكليون

هتبقى من أغنى اغنياء العالم ..!! اكتشاف كنوز عظيمة في مصر أزهلت دول العالم العربي!؟

عثر الباحثون على “كائن” صُنع من اللازورد الأزرق ونُقش عليه علامات تُشبه الكتابة الهيروغليفية المصرية، إضافة إلى أيدي من الخزف الغريبة. وقد وصف فرانك جوديو، الذي أعاد اكتشاف مدينة هيراكليون في العام 2000، الاكتشافات الحديثة في موقعه الإلكتروني بأنها ثمينة ومثيرة للاهتمام. يُشار إلى أن مؤسسات هيراكليون ترجع إلى القرن الثامن قبل الميلاد تقريبًا.

المزيد عن هذه المدينة الأثرية

قام فريق من علماء الآثار بتحقيق اكتشافات هامة في مدينة هيراكليون الغارقة تحت مياه البحر المتوسط منذ ما يزيد على ألف سنة وقد أدت البحوث التي أجريت بالتعاون مع فرانك غوديو، الخبير في علم الآثار البحرية، إلى العثور على مجوهرات ذهبية وأدوات فضية وصنبور بتصميم يشكل بطة وكذلك اكتشف العلماء تمثالًا “يجيدًا” مصنوعًا من حجر اللازورد، يأخذ شكل أشبه بأسطوانة من النقوش الهيروغليفية القديمة تتعرض كانت هيراكليون تعتبر مدينة استراتيجية هامة لعدة قرون وأكبر الموانئ المصرية على البحر المتوسط حتى إنشاء الإسكندرية من قبل الإسكندر الأكبر سنة 331 ق.م  ووصف غوديو، الذي أعاد اكتشاف المدينة الغارقة في العام 2000، هذه الآثار بالقيمة بشكل كبير، وخصوصًا لفترة القرن الثامن قبل الميلاد، مشيرًا على موقعه الإلكتروني إلى أنها تمثل دليلًا مبهرًا على أن المدينة قد تم تأسيسها في القرن الثامن قبل الميلاد.