رشيه في الأركان وخلف البوتاجاز وتخلصي من صراصير المطبخ وبيضها نهائياً وبدون مبيدات

مع دخول فصل الصيف تبدأ الكثير من الحشرات في الظهور ومن بين هذه الحشرات هى الصراصير، حيث تكثر الظهور في المطبخ وفي أماكن تواجد الطعام وبقايا الطعام، فنجدها ترتكز خلف البوتاجاز وخلف المطابخ وغيرهم من الأماكن، ولكن لا داعي للقلق، هناك الكثير من الطرق الفعالة والتي تساعدك في القضاء على الصراصير سريعاً وبدون أن تعود مرة أخرى.

وصفات فعالة للتخلص من الصراصير

يمكن استخدام عجينة الصراصير المتوفرة في الأسواق، ويمكن توزيعها في المناطق التي تتواجد فيها الصراصير في المطبخ، مثل خلف الثلاجة، وتحتها، وفي خزائن المطبخ وزواياها، يجب مراعاة توزيعها في أماكن بعيدة عن الأطفال والحيوانات الأليفة.

حمض البوريك والسكر المجفف

يمكن خلط حمض البوريك مع السكر المجفف لصنع طعام منزلي، يتم توزيعه على أماكن تواجد الصراصير، يجب تجنب لمسه بالأيدي أو الأرجل، ومع مرور أول 3 أيام سوف تختفي كافة الصراصير من البيت.

خليط البوراكس والسكر وزيت النعناع

يمكن خلط البوراكس والسكر مع بضع قطرات من زيت النعناع الأساسي، يتم توزيع الخليط في أماكن تواجد الصراصير، وسوف تلاحظي نفور الحشرات من البيت نهائياً وبدون أن تعود.

صودا الخبز والسكر

يمكن خلط صودا الخبز مع السكر وتوزيعه في المطبخ في أكواب بلاستيك صغيرة، وبالتالي سوف يتم التخلص من الحشرات بسرعة.

ورق الغار

يمكن وضع أوراق الغار في الأماكن التي يمكن أن تتواجد فيها الصراصير، هذه الأوراق غير سامة وآمنة حتى لو تم تناولها، ولكن ينفر من رائحتها الحشرات من الصراصير والتخلص من الناموس.

عصير الليمون

يمكن استخدام عصير الليمون لتنظيف المناطق التي يتواجد فيها الصراصير ومنعها من الحركة، وبالتالي يسهل اصطيادها والتخلص من بسهوله.

الصابون السائل والماء

يمكن رش الصراصير مباشرةً بمحلول مكون من بضع قطرات من الصابون السائل والماء الدافئ على الحشرات والتخلص منها ومن البيض الخاص بها.