بعد الاتفاق على سعره.. قرار عاجل من وزير التموين بشأن الخبز الحر

أعلن الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية عن تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر، بعدما تم الاتفاق بين وزير التموين والتجارة الداخلية وأصحاب المخابز الحرة عن خفض سعر الخبز الحر بعدما انخفض سعر طن الدقيق ليصل إلى 16 ألف جنيه بعدما لامس 18 ألف جنيه مؤخرا.

أسعار الخبز الحر

وأوضح الدكتور علي المصيلحي أن الأيام المقبلة ستشهد تشكيل لجان عليا من المراقبة ومتابعة أسعار الخبز الحر التي تم الاتفاق عليها، في ضوء أسعار الدقيقة وعناصر التكلفة، حيث تم الاتفاق على أن يكون سعر الخبز الحر وزن 25 جراما بـ 50 قرشا ووزن الـ80 جراما سيكون سعره 150 قرشا مبينا أن سعر الخبز السياحي وزن 40 جراما سيكون 75 قرشا على أن يكون وزن 90 جراما بجنيه.

أسعار الخبز الحر
أسعار الخبز الحر

تشكيل لجان عليا من المراقبة ومتابعة أسعار الخبز الحر

وأشار وزير التموين والتجارة الداخلية إلى أن مهام اللجنة العليا التي سيتم تشكيلها، تتمثل في تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ظل متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق التي تخضع للعرض والطلب، حيث سيتم انعقاد اللجنة شهريا من أجل مناقشة الأسعار في ضوء مستجدات الأمور.

وجاء ذلك خلال اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطية حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين، وعدد من مديري مديريات القاهرة والجيزة والقليوبية وممثلي أصحاب المخابز الحرة، لمناقشة أسعار الخبز الحر بعدما انخفضت أسعار الدقيقة ما يقارب 35%.

اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطية حماد
اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية مع رئيس شعبة المخابز عبد الله غراب ورئيس شعبة مخابز القاهرة عطية حماد

وتابع وزير التموين والتجارة الداخلية أن هذا الاجتماع الهدف منه لصالح المواطن مشيرا إلى أنه أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيها إلى 18 جنيها بعد إفراج حكومة الدكتور مصطفى مدبولي عن الكثير من البضائع المتراكمة في الموانئ، بعدما توفر الدولار نتيجة صفقة تطوير رأس الحكمة التي أبرمتها الحكومة مع الإمارات إلى جانب مساعدات الاتحاد الأوروبي وقرض صندوق النقد.