حارة ومثيرة للرمال.. رياح الخماسين تضرب مصر خلال ساعات

حذرت خرائط الطقس من نشاط رياح الخماسين على معظم أنحاء البلاد، محذرة من الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الرياح المحملة بالرمال والأتربة.

رياح الخماسين تضرب مصر خلال ساعات

قال الدكتور محمود القياتي عضو هيئة الأرصاد الجوية في تصريحات صحفية، إنه من خلال تحليل الخرائط فهناك وجود منخفض جويقادم من الصحراء الغربية يؤثر على مصر بوجود كتل جنوبية غربية نشطة وحارة ومثيرة للرمال والأتربة وتأثيره في البداية سيكون على القطاع الغربي من الجمهورية مثل الصحراء الغربية ومحافظات السواحل الشالمية الشرقية ومدن القناة ومناطق في الوجه البحري والقاهرة الكبري.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى يوم الأربعاء ذروتها، حيث تصل إلى 37 درجة مئوية جنوب البلاد، وتسجل 35 مئوية على القاهرة، 34 درجة مئوية على المحافظات الساحلية.

وحذرت الأرصاد الجوية من التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال هذا الأسبوع، ونصحت بارتداء الملابس القطنية وتناول الكثير من السوائل ووضع غطاء للرأس عند الخروج إلى الشارع نهارا لمواجهة الطقس الحار .

وناشدت المواطنين بارتداء الكمامات وإحكام غلق النوافذ جيدا، وعدم الوقوف في الساحات المكشوفة أوقات طويلة منعا لاستنشاق الأتربة