“مبروووك” هتاخد فلوووس في شوال .. الحكومة تعلن عن شروط الخروج على المعاش وطريقة حساب مكافاة نهاية الخدمة

نجد أن جميع العاملين والموظفين الموجودين في مصر دائما ما يكون لديهم اهتمام بكل الأخبار التي تصدر عن الدولة خاصة لو كانت تلك الأخبار متعلقة بجزء خاص بقوانين وقرارات تمس بمصلحتهم الشخصية سواء كان من قريب أو من بعيد، وفي هذا الموضوع أتحدث معكم عن أمر هام ألا وهو الخروج على المعاش المبكر، والذي قد يسعى إليه بعض الموظفين في عمر مبكر قبل الوصول إلى سن الستين، وبالطبع الخروج على المعاش المبكر له العديد من المزايا التي يحصل عليها الموظف الذي أفنى عمره في خدمة وطنه، وفي هذا الموضوع نتعرف معا على كل الشروط الواجب توافرها للسماح للموظف بالخروج على المعاش المبكر، وفقا لما تم الإعلان عنه من قبل الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي.

– أهم شروط الخروج على المعاش

  • في القطاع العام لا بد وأن يكون الموظف قد مضى 30 عاما على الأقل في الخدمة وهذا قبل بلوغه سن ال 60 بينما إذا أراد الخروج على المعاش في عمر ال 55 فلابد وأن يكون قضى على الأقل 25 سنة في الخدمة.
  • ثانيا في القطاع الخاص لابد وأن يكون الموظف قد قضى في الخدمة على الأقل 25 سنة وهذا قبل الوصول إلى سن ال 60 وتلك شرط أساسي للخروج على المعاش المبكر.

– مكافأة نهاية الخدمة

على جانب آخر أوضحت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي كل التفاصيل بخصوص مكافأة نهاية الخدمة وحسم الجدل وأوضحت بأنها عبارة عن مكافئه تقدر براتب نصف شهر عن أول خمس سنوات في العمل، وراتب شهر كامل عن باقي السنوات.