عادة شائعة تفعلها باستمرار هتكون سبب موتك!! تحذيرات شديدة من استعمال الغلاية الكهربائية .. اوعي تشرب منه تاني!!

كما يروي المثال الشائع: “الوقاية أفضل من العلاج”، فمن منا لا يحرص على رعاية صحته والسعي للحفاظ عليها في أحسن الأحوال؟ ليس هناك أحد يتجاهل أهمية صحته ويتطلع دوماً للبقاء بحالة جيدة لذلك، نجد أنفسنا نسعى باستمرار لتجنّب كل ما قد يؤدي إلى المرض ز هنالك العديد من المسببات للأمراض التي قد نتغاضى عنها في حياتنا اليومية من ضمنها، الغلاية الكهربائية التي نستخدمها بشكل يومي لصنع الشاي أو المشروبات الساخنة بسرعة، والتي يمكن أن تتحول إلى سم مميت قد يشكل خطراً جسيماً على صحة الإنسان.

ما هي مخاطر استخدام الغلايات الكهربائية؟

تتضمن المخاطر الصحية الناجمة عن استخدام الغلايات الكهربائية النقاط التالية:

تُغطّى السطح الداخلي للغلاية بطبقة من النيكل، وهذا العنصر مُضرٌّ للغاية حيث يُمكنه التفاعل مع المياه عند غليانها، مما قد يُسبّب تناول هذا المياه تعزيز الاستجابات التحسسية وبالتزايد في الكمية المُتناولة تتزايد معها المخاطر كما يُمكن لارتداء الحلي والزينة المُصنّعة من النيكل أن يُساهم في رفع مستوى حساسية الجسم ويُعرّضه للخطر.

ما هي الخيارات الموثوقة لتحل محل الغلايات الكهربائية؟

يمكنك تجنب المخاطر المرتبطة باستعمال الغلاية الكهربائية لإعداد الشاي، وذلك باللجوء إلى استخدام الثلاجة وغليان الماء على الموقد، ويمكن ايضًا استخدام الغلاية الكهربائية لكن التي تتكون من الزجاج المعالج والتي تعتبر آمنة للاطفال ايضًا لكن يجب الحرص من الحروق التي تنجم عن استخدامها.