“المواطنين طايرين من الفرحة”.. تعرف على قرار من وزير التموين بشأن أسعار الخبز الحر.. إليكم التفاصيل!!

 

تعرف على قرار وزير التموين حيث قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية إن الأيام المقبلة ستشهد تشكيل لجان عليا لمراقبة أسعار الخبز الحر في ظل أسعار الدقيق و عوامل التكلفة. إعلان و أشار وزير التموين إلى أن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز السائب والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء المتغيرات في تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق سواء بالارتفاع أو الانخفاض. ومن خلال موقعنا بوابة نيوز مصر سنشرح لكم أهم التفاصيل. تابعنا

 

تعرف على قرارات وزير التموين والتجارة بشأن  العيش الحر

وزير التموين يتفق مبدئيا مع أصحاب المخبز على سعر الخبز الحر
وزير التموين يتفق مبدئيا مع أصحاب المخبز على سعر الخبز الحر

الأخبار: وأضاف المصيلحي، خلال لقائه رئيس شعبة المخابز الحاج عبد الله غراب، ورئيس شعبة مخابز القاهرة الحاج عطية حماد، ورئيس غرفة الحبوب طارق حسانين، ومديري شعبة مخابز القاهرة، مديريتي الجيزة والقليوبية، وممثلي أصحاب المخابز المجانية، أن أسعار الدقيق انخفضت بنسبة 35% تقريبًا، وأن تحديد الأسعار والأوزان سيتم احتساب تكلفة كل وزن وستراقب الوزارة ذلك.

وأكد أن الجميع يعمل في النهاية لصالح المواطن، مشيراً إلى أن أسعار الدقيق انخفضت من 28 جنيهاً إلى 18 جنيهاً للكيلو بعد توفير الدولار والإفراجات الجمركية التي تمت مؤخراً. وصرح أحمد كمال المتحدث الرسمي ومساعد الوزير، أن تأكيدات وزير التموين والتجارة الداخلية تتمثل في إعداد خريطة للمخابز. ومساعدة المخابز الحرة في الحصول على التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت إشراف الوزارة المباشر في الوزن والسعر أيضا، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بمتابعة إنتاج المخابز الحرة في الوزن والجودة كذلك بعد صدور القرارات الوزارية المنظمة لها. ذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز المجاني وتحديد الأوزان والأسعار أيضاً. وأشار المتحدث الرسمي مساعد الوزير إلى أن القرار الوزاري الذي سيصدر خلال الأيام المقبلة سيتضمن تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن أيضاً وكذلك المواصفات والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحية. كما سيتضمن القرار الوزاري تحديد أنواع الخبز الحر والسياحي والفرنسي والأبيض الشامي مع الأسعار والأوزان. .