هيفرح المصريين وخارج التوقعات.. سعر مبدئي للخبز الحر بعد اتفاق وزير التموين مع أصحاب المخابز

أعلن عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز سعر الخبز السياحي الذي شهد انخفاضا ملحوظا بعد هبوط سعر طن الدقيق 2000 جنيه ليصل إلى 16 ألف جنيه بعدما كسر حاجز الـ 30 ألف جنيه، وذلك بعد الجهود التي تقوم بها حكومة الدكتور مصطفى مدبولي.

اجتماع وزير التموين بأصحاب مخابز العيش الحر

وكشف رئيس الشعبة العامة للمخابز عن سعر الخبز السياحي بعد الاجتماع الذي أجري اليوم الثلاثاء بين وزير التموين وأعضاء الشعبة وأصحاب مخابز العيش الحر، مشيرا إلى أنه تم التوصل إلى قائمة مبدئية تنتظر موافقة مجلس الوزراء بخصوص تسعير رغيف الخبز الحر للمستهلكين.

وزير التموين يتفق مبدئيا مع أصحاب المخبز على سعر الخبز الحر
وزير التموين يتفق مبدئيا مع أصحاب المخبز على سعر الخبز الحر

سعر الخبر الحر

وتابع عبد الله غراب، رئيس الشعبة العامة للمخابز أنه تم الاتفاق المبدئي على تسعير رغيف الخبز الحر وزن 45 جراما للمستهلكين عند 50 قرشا فيما يصل سعر الرغيف وزن 65 جراما إلى 75 قرشا، على أن يكون وزن الـ 90 جراما عند جنيه فيما يباع كيلو الخبز المعبأ بـ 11.5 جنيه.

هبوط سعر طن الدقيق

وسبق وأعلنت الشعبة العامة للمخابز عن انخفاض سعر رغيف الخبز نتيجة هبوط سعر الدقيق بنسب تتراوح بين 20 و25% نتيجة استقرار سعر الدقيق وتراجعه في ظل زيادة المعروض نتيجة الإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ.

من جانب آخر صرح أحمد كمال، المتحدث  الرسمي لوزارة التموين أن هناك تأكيدات من جانب وزير التموين بإعداد خريطة للمخابز الحرة، ومساعدتها في الحصول على التراخيص اللازمة للعمل بحرية وتحت الرقابة المباشرة للوزارة في الوزن والسعر أيضا.

وزير التموين يتفق مبدئيا مع أصحاب المخبز على سعر الخبز الحر
وزير التموين يتفق مبدئيا مع أصحاب المخبز على سعر الخبز الحر

وشدد المتحدث باسم وزارة التموين أن الوزارة ستتابع إنتاج المخابز  الحرة في الوزن والجودة بعد استصدار القرارات الوزارية المنظمة لذلك مع تشكيل اللجنة العليا للخبز الحر وتحديد الوزن والأسعار، مشيرا إلى أن القرار الوزاري سيصدر خلال أيام.