بنص القانون.. تطبيق التوقيت الصيفي بعد 10 أيام (شوف هتقدم ساعتك ولا هتأخرها)

حددت الحكومة، يوم 26 من شهر أبريل الجاري، لعودة العمل بالتوقيت الصيفي، عبر تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023، يتم العمل بالتوقيت الصيفي اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، بحيث تكون الساعة القانونية في مصر؛ هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة.

فوائد العمل بالتوقيت الصيفي 2024

عدد الدكتور تحسين شعلة، خبير الطاقة والتكنولوجيا الحيوية، فوائد العودة للعمل بالتوقيت الصيفي، مؤكدًا أن التوقيت الصيفي يساعد على ترشيد استهلاك الطاقة واستخدام الكهرباء، زيادة على المساهمة في تحسين النشاط الاقتصادي.

وقال خبير الطاقة والتكنولوجيا الحيوية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح البلد»، عبر فضائية «صدى البلد»، إن عودة العمل بالتوقيت الصيفي يساعد كثير على تحسين حركة البيع، ومن ثم نمو الاقتصاد، مع استفادة الجسم في أثناء النهار من أشعة الشمس المفيدة وتحسين الصحة العقلية، مضيفًا: «علينا اتباع ثقافة الترشيد وهذا سيأتي تباعا مع تطبيق التوقيت الصيفي».

إلغاء التوقيت الشتوي 2024

أوضحت الحكومة، أنه سيتم تغيير العمل من التوقيت الشتوي إلى العمل بالتوقيت الصيفي 2024، بداية من يوم الإثنين الأخير من شهر إبريل المقبل والموافق 29 من الشهر، ويتم تقديم الساعة 60 دقيقة كاملة، لتكون الساعة بدلًا من الثانية عشرة منتصف الليل إلى الواحدة صباحًا.

إقرار العمل بالتوقيت الصيفي

جدير بالذكر أن إقرار العمل بالتوقيت الصيفي في مصر بعد 7 سنوات من إلغائه، وتم تطبيقه خلال الجمعة الأخيرة من شهر أبريل 2023، وتقوم آلية التوقيت الصيفي على تقديم الساعة 60 دقيقة.     

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024