المواعيد هتتغير.. رسميا بدء العمل بالتوقيت الصيفي في مصر 2024 يوم الخميس | «الساعة هتتقدم 60 دقيقة»

التوقيت الصيفي 2024، يشغل بال الكثير من المواطنين، خاصة منذ بداية فصل الربيع في 21 مارس الماضي، وانتهاء فصل الشتاء بشكل رسمي، حيث شهد الطقس تغيرات كبيرة مع ارتفاع درجات الحرارة، في الوقت الذي يقترب موعد بدء تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وإلغاء الشتوي بالتوقيت العام.

موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024

ويبحث المواطنين عن موعد تغيير الساعة في مصر للتوقيت الصيفي عبر الإنترنت، تزامنًا مع حلول شهر رمضان الكريم، وقرب نهايته.

ومن المعروف أن التوقيت الصيفي 2024 سيشهد، زيادة عدد ساعات النهار بعد تقديم الساعة 60 دقيقة ليلة الخميس / صباح يوم الجمعة، حيث تكون ساعات النهار أطول خلال التوقيت الصيفي، وذلك سبب تطبيقه لأنه يوفر في الطاقة، ضمن خطة الحكومة لتخفيف الأحمال.

وفيما يلي نستعرض معكم التفاصيل الكاملة بشأن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024 وإلغاء الشتوي، وموعد تغيير الساعة في مصر، وفقًا لنص قرار مجلس الوزارء العام الماضي بعمل البلاد بنظام التوقيتين الشتوي والصيفي 6 أشهر لكل توقيت.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024

وعن موعد تطبيق التوقيت الصيفي 2024، سبدأ في أخر جمعة من شهر أبريل المقبل، تحديدًا يوم 26 أبريل الشهر المقبل.

موعد انتهاء التوقيت الشتوي 2024 في مصر

وحرصًا موقع الجريدة “بوابة نيوز مصر” على تقديم الخدمات والمعلومات التي تهم المتابعين، نقدم لكم نص قرار الحكومة بإلغاء التوقيت الشتوي والعمل بالصيفي، كذلك موعد إإغاء التوقيت الشتوي والعودة للصيفي 2024، وفقًا لقرار الحكومة.

وعن موعد التوقيت الصيفي 2024 وإلغاء التوقيت الشتوي، انطلق التوقيت الشتوي في 2023 يوم الجمعة الموافق 27 أكتوبر في كافة أنحاء الجمهورية، حيث صرح المستشار سامح الخشن، المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، بأنه تم العودة للعمل بالتوقيت الشتوي، وذلك عن طريق تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وذلك وفقا للقانون رقم 24 لسنة 2023، وسينتهي في تمام الساعة 12 ليلًا يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024.

الساعة هتزيد 60 دقيقة ليلة يوم الخميس

وبشأن موعد التوقيت الصيفي 2024 في مصر، سيتم تطبيق التوقيت الصيفي وتغيير الساعة في مصر بداية من صباح يوم الجمعة الموافق 26 أبريل 2024، أي يفصلنا حوالي أقل من شهرين على تطبيق التوقيت الصيفي 2024 في مصر، وحال تطبيقه على المواطنين تزويد الساعة 60 دقيقة.

نص قرار الحكومة بإلغاء التوقيت الشتوي والعمل بالصيفي

أصدرت الحكومة قرارًا رسميًا بإلغاء التوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر والعمل بالتوقيت الصيفي بداية من ليلة الخميس نهاية شهر إبريل حتى أخر نهاية يوم الخميس من شهر أكتوبر في كل عام ميلادي.

ويعتبر ذلك القرار تخفيف أحمال الكهرباء، ويستعرض موقع الجريدة “بوابة نيوز مصر” فيما يلي تفاصيل إلغاء التوقيت الشتوي ليلة الخميس الأخير من كل شهر أبريل والعودة للصيفي.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، كان قد أصدر القانون رقم 24 لسنة 2023 في شأن تقرير التوقيت الصيفي، وينص على أنه “اعتبارا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر من كل عام ميلادي، تكون الساعة القانونية في جمهورية مصر العربية هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار ستين دقيقة”.

سبب تطبيق التوقيت الصيفي في مصر

تطبق الحكومة العمل بـ التوقيت الصيفي كل شهر أبريل لترشيد استهلاك مصادر الطاقة المختلفة، مثل الكهرباء والبنزين والسولار والغاز، على أن يستمر العمل بـ التوقيت الصيفي لمدة 6 أشهر كاملة تنتهي يوم الخميس المقبل.

موعد تغيير الساعة في مصر

وأكدت الحكومة أنه وفقًا للقانون الصادر في شأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، تكون الساعة القانونية في مصر هي الساعة بحسب التوقيت المتبع مقدمة بمقدار 60 دقيقة، اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، وحتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر أكتوبر، من كل عام ميلادي.