عمرك ضاع وانت متعرفش هي موجودة ليه !! .. ما هو سر وجود تلك الفتحة في حوض الحمام .. معلومة يجهلها الكثيرين أعرفها الآن

هناك العديد من الأجهزة في المنزل التي لا يعرف الناس سبب وجودها فعلى سبيل المثال، تعتبر فتحات الأحواض في الحمامات والمطابخ مهمة وضرورية في الأساس، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون سبب وجود هذه الفتحات ولا يدرك أهميتها سوى عدد قليل من المستخدمين. الأحواض هي من أكثر الأشياء التي يستخدمها أصحاب المنازل أكثر من أي شيء آخر خلال اليوم، مثل غسل أغراضهم وتحضير طعامهم ومشروباتهم اليومية، وهذا المقال يشرح فوائد هذه الثقوب.

سبب وجود ثقب صغير في الحوض

تحتوي جميع الأحواض، باستثناء المطابخ، على ثقب في الوسط فوق الحوض، ولكن الكثير من الناس لا يعرفون سبب وجود هذا الثقب والغرض منه وفوائد هذا الثقب في الحوض. هذه الفتحة لها غرض مهم لا يعرفه معظم الناس ، هذه الفتحة الدائرية في الحوض مهمة جداً سواء كانت في حوض المطبخ أو حوض الحمام لأنها مصممة لتصريف المياه عند انسداد الحوض، ولمنع الأرضية من الغرق ولجعل هذه الفتحة حتى لا تتلوث غرفة المطبخ أو الحمام بالمياه، والغرض من ذلك خاصةً لأن الأحواض معرضة للانسداد المتكرر.

 استخدام فتحات الأحواض في التخلص من الانسداد

إذا كانت الحوض مسدود والماء يتراكم فيه بشكل كبير ، يمكنك التخلص من هذا الماء عن طريق سد الفتحة الموجودة في الحوض أولاً ثم استخدام سلة الحوض عدة مرات حتى لا يتسرب الضغط للخارج ، وبهذا يتم التخلص من الانسداد ويتسرب الماء .