“لسه شوية متخففوش” موجة حارة مدتها 48 ساعة مع هبوب رياح محملة بالأتربة والرمال

أشارت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية الدكتورة “منار غانم” إلى استمرار ارتفاع الحرارة اليوم الثلاثاء 16 أبريل 2024 على أغلب الأنحاء في جمهورية مصر العربية، حيث ارتفاع درجات الحرارة بقيم تزيد عن المعدلات الطبيعية بدرجتين، فيما يلي نكشف عن المزيد بشأن أحوال الطقس.

توقعات الأرصاد الجوية المصرية

قال “غانم” بأن درجات الحرارة تسجيل اليوم في القاهرة الكبرى 31 رجة وبالمناطق الجنوبية 35 درجة، وأشارت إلى أنه اعتبارًا من غد الأربعاء 17 أبريل 2024 فهناك ارتفاع في درجات الحرارة والتي تصل إلى 35 درجة مائية بالقاهرة الكبرى، والمناطق الجنوبية تصل بها درجات الحرارة إلى 37 درجة.

وقد أوضحت “غانم” على أن الارتفاع في درجات الحرارة هو ارتفاعًا مؤقتًا، وأكدت على أنه من المقرر أن تتراجع الحرارة مرة أخرى مع بداية بوم الخميس المقبل، إذ أن الحرارة سوف تعود طبيعيًا لتصل درجة الحرارة في القاهرة الكبرى إلى 29 درجة مئوية.

وقد أشارت الدكتورة منار غانم إلى أن الرياح تنشط لتكون مثيرة للرمال والأتربة بالعديد من المناطق من الصحراء الغربية والسواحل الشمالية والسواحل الغربية والوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

حالة الطقس الغد الأربعاء 17 أبريل 2024

كما أكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية على أنه من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا ومؤقتًا في درجات الحرارة على جميع الأنحاء، وتنشط الرياح المحملة بالأتربة والرمال على شمال البلاد وعلى كل من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

"لسه شوية متخففوش" موجة حارة مدتها 48 ساعة مع هبوب رياح محملة بالأتربة والرمال

ومن المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا بدرجات الحرارة بقيم تتراوح بين 5 و6 درجات على جميع أنحاء البلاد، ليكون الطق السائد شدة الحرارة نهارًا واعتدال الحرارة في ساعات الليل، ومن المتوقع أن تكون درجة الحرارة العظمى في القاهرة 36 والصغرى 22 والعظمى في الإسكندرية 36 والصغرى 18 درجة مئوية.