عقب خسارة القمة.. الأهلي يعلن التعاقد مع “مدافع سوبر” مقابل 700 ألف دولار

تستعد إدارة الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب لاستكمال خطتها لتدعيم الفريق خاصة بعد انتهاء لقاء القمة بهزيمة المارد الأحمر بهدف مقابل هدفين، حيث ظهر أداء الفريق في اللقاء وخاصة خلال الشوط الأول باهتًا واقل من المتوسط متأثرًا بالغيابات والإصابات التي ضربت الفريق خلال الفترة الأخيرة، وقد عاني الفريق من غياب العديد من العناصر الأساسية مثل حسين الشحات، بيرسي تاو، ومتوسط الميدان مروان عطية بالإضافة إلى المدافع الدُّوَليّ ياسر إبراهيم، مما اثر على أداء الفريق دفاعًا وهجومًا.

الأهلي يرغب في 3 صفقات جديدة

وعكفت لجنة التخطيط بالتعاون مع مجلس الإدارة والجهاز الفني على تجهيز قائمة بأهم اللاعبين المرشحين للانضمام إلى صفوف الفريق خلال موسم الانتقالات القادم حسب تقديرات واختيارات مارسيل كولر المدير الفني للفريق.

وكانت أولي رغبات المدير الفني هي التعاقد مع مدافع جديد لتعويض الرحيل المحتمل لمدافع الفريق محمد عبد المنعم والذي اعلن منذ فترة رغبته في خوض تجرِبة الاحتراف بعد حصوله على عدة عروض أوروبية قوية من بعض الأندية البرتغالية والأسبانية والفرنسية.

وكانت أولي الترشيحات هي المدافع الجزائري زين الدين بلعيد مدافع اتحاد العاصمة الجزائري، ويعد بلعيد هو احد اقوي المدافعين داخل القارة الأفريقية وأستطاع ان يساعد فريقه في حصد بطولة كأس الكنفدرالية بالإضافة إلى السوبر الأفريقي والذي استطاع اتحاد العاصمة اقتناص لقبه أمام النادي الأهلي.

وبحسب التقارير، فإن الأهلي لديه اتفاق مع “بلعيد” على الانتقال لصفوف الشياطين الحمر مقابل نح 700 ألف دولار فقط.

الخطيب يتعهد بدعم الفريق

وبخصوص ثاني اللاعبين الذين يسعى الأهلي للتعاقد معهم على مستوي الخط الخلفي هو المغربي المخضرم يحيي عطية الله لاعب الوداد المغربي السابق وسوتشي الروسي الحالي.

ويعتبر عطية الله هو أحد أفضل العناصر التي شاركت على مستوى الجبهة اليسري ويبلغ اللاعب 29 عام وسيكون عمر اللاعب الكبير هو العائق الوحيد أمام إتمام هذه الصفقة إذ ترغب إدارة النادي الأهلي لخفض متوسط أعمار اللاعبين بالفريق ولكنه يظل لاعب مميز ومرشح بقوة لتعويض رحيل المدافع الدولي التونسي على معلول في مركز الظهير الأيسر.