هل لاحظت ذالك بعد مرور 19 عام … أخطاء فادحه من فيلم اللمبي يظهرها المشاهدون والنقاد

لفت فيلم “اللمبي” للمخرج “جورج قاسم” والممثل “محمد سعد” عام 2007 أنظار الجمهور المصري والعربي، وحقق نجاحًا جماهيريًا كبيرًا ،ومع ذلك، لم يخل الفيلم من بعض الأخطاء السينمائية التي رصدها البعض، ونذكر منها ما يلي.

 تناقضات في الشخصية

تظهر شخصية “اللمبي” في بداية الفيلم كشخص بسيط وضعيف، بينما يتحول لاحقًا إلى شخص قوي وذكي ،كما تظهر زوجته “بشرى” في بعض المشاهد كشخصية رومانسية، بينما تتحول في مشاهد أخرى إلى شخصية مادية تهتم بالمظاهر.هل لاحظت ذالك بعد مرور 19 عام ... أخطاء فادحه من فيلم اللمبي يظهرها المشاهدون والنقاد

 أخطاء تاريخية

يظهر الفيلم بعض الأحداث والممارسات التي لم تكن موجودة في الفترة الزمنية التي تدور فيها أحداث الفيلم، مثل استخدام الهواتف المحمولة.

  أخطاء لوجستية

في أحد مشاهد الفيلم، يظهر “اللمبي” وهو يقود سيارة في الصحراء، بينما تظهر في اللقطة التالية نفس السيارة وهي تسير في شارع مزدحم ،كما تظهر بعض المشاهد تناقضات في أماكن التصوير، مثل وجود جبال في مشهد بينما تظهر صحراء في مشهد آخر.

 أخطاء تقنية

يعاني الفيلم من بعض الأخطاء في المؤثرات الصوتية ، مثل ضعف جودة الصوت في بعض المشاهد وظهور بعض الهنات في المونتاج.

 مبالغات في بعض المشاهد

يبالغ الفيلم في بعض المشاهد، مثل مشاهد الأكشن والكوميديا، مما قد يفقد الفيلم بعض الواقعية ،رغم هذه الأخطاء، إلا أن فيلم “اللمبي” يعد من الأفلام الكوميدية الناجحة التي حظيت بإعجاب الكثيرين ،ونذكر أن وجود بعض الأخطاء في الأفلام أمر شائع، ولا يقلل من قيمة العمل الفني بشكل عام.