فاكهة الغلابة بخمس جنيه بس..تمنع ارتفاع السكر وتخفض الوزن وتقضي على الإمساك في 5 دقائق فقط وهى الحل الأمثل لـ التجاعيد

يُشكّل الليمون واحداً من أبرز أنواع الحمضيات التي تُنتَج وتحظى بالتصدير من مصر إلى دول العالم، ويأتي في الترتيب الثاني كأكثر الموالح تصديراً، مُتأخّراً عن البرتقال و بلغت الكميات المُصَدّرَة من الليمون في العام الفائت حوالي خمسة وخمسين ألف طن، بالقيمة الإجمالية التي تصل إلى أكثر من ستة وستين مليون دولار أمريكي، وذلك يُعزى إلى الأحوال الجوية المُلائمة وخصوبة التربة التي تُعتبر عوامل مُساعِدة لنمو هذا المحصول.

فاكهة الليمون وفوائدها

الليمون يُشكِّل مورداً زاخراً بالعناصر الغذائية مثل فيتامين C وفيتامينات مجموعة B، إلى جانب عناصر معدنية كالكالسيوم والحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم كما يحتوي أيضاً على نسب جيدة من الألياف والكربوهيدرات ويشكل الليمون مصدراً غزيراً بفيتامين C، مما يسهم في تقليل تركيزات السكر بالدم خلال فترات الصوم. إضافةً إلى ذلك، يعزز من إنتاج الكولاجين الأمر الذي يحافظ على صحة الأوعية الدموية ويخفض من مخاطر التعرض لمشكلات صحية مرتبطة بالسكري كأمراض القلب والكلى.

فوائد عصير الليمون للجسم

يوصي الكثير من المتخصصين في التغذية بتناول “عصير الليمون” نظراً للمزايا الكبيرة التي يقدمها للصحة الجسدية، تشمل:

  • تسهيل عملية الهضم.
  • تقليل ضغط الدم.
  • تحفيز التخلص من السموم.
  • تنظيم مستويات السكر في الدم.
  • تحسين نضارة البشرة وحمايتها.
  • محاربة التجاعيد وتأخير علامات الشيخوخة.

يحتوي الليمون كذلك على مركب يُسمى “السترات”، الذي يعمل على منع تشكل حصى الكالسيوم ويساعد في تحطيم الحصوات الصغيرة داخل الكليتين، مما يُسهل من إجراء عملية الإدرار ويمكن للأفراد الاستفادة من الخصائص المفيدة للليمون بشرب عصيره أو دمجه في المشروبات التي يتم تناولها بصفة دورية أو من خلال استخدامه في تجهيز الوجبات المختلفة.