استعدوا للقبض.. موعد صرف مرتبات شهر أبريل 2024 لموظفي الدولة

تستعد وزارة المالية، لصرف مرتبات شهر أبريل الجاري 2024، لجميع الموظفين التابعين إلى الجهاز الإداري للدولة في الوزارات والمؤسسات والجهات التابعة لها، والذي يشهد صرف الزيادة الأخيرة للشهر الثاني التي أقرها الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتي تضمنت رفع الحد الأدنى للأجور إلى 6 آلاف جنيه.

موعد مرتبات شهر أبريل 2024

وأعلنت وزارة المالية، عن مواعيد صرف شهر أبريل الجاري لموظفي الحكومة، حيث يستعد الموظفون لصرف الرواتب لا سيما بعد العودة من إجازة عيد الفطر المبارك والتي أنفقوا خلالها مبالغ كبيرة لا سيما بسبب مستلزمات العيد وشهر رمضان الكريم.

وأشارت وزارة المالية في بيان رسمي لها،  إلى أنه من المقرر أن تبدأ صرف مرتبات شهر أبريل الجاري، بداية  من يوم الأحد المقبل الموافق الـ 21 من شهر أبريل الجاري، حيث تم تخصيص أيام ” الأحد 21 أبريل، الإثنين 22 أبريل” لصرف مستحقات الموظفين، مع صرف المتأخرات أيام 4، 7، 8 من الشهر الجاري.

ومن المقرر أن تصرف يوم 21 أبريل مرتبات الجهات التالية: «مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الإنسان، المجلس الأعلى للصحافة، الأمانة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، مديريات الطرق والنقل».

ويصرف يوم الإثنين الموافق 22 من أبريل الجاري مرتبات موظفي الجهات التالية: «التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، التخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، والمالية، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات».

قيمة مرتبات شهر أبريل 2024

وتبدأ وزارة المالية في صرف مرتبات شهر أبريل الجاري، بداية من يوم الأحد المقبل، من خلال ماكينات الصراف الآلي للبنوك المختلفة، ومن خلال ماكينات فوري وغيرها من المنافذ، وستكون بالزيادة الأخيرة للشهر الثاني على التوالي، حيث جاءت المرتبات بعد الزيادة على النحو التالي:

  • الدرجة السادسة: 6 آلاف جنيه.
  • الدرجة الخامسة: 6500 جنيه.
  • الدرجة الرابعة: 7000 جنيه.
  • الدرجة الثالثة: 7500 جنيه.
  • الدرجة الثانية: 8 آلاف جنيه.
  • الدرجة الأولى: 8200 جنيه.
  • الدرجة المدير العام أو ما يعادلها: 9200 جنيه.
  • الدرجة العالية أو ما يعادلها: 10200 جنيه.
  • الدرجة الوظيفية الممتازة أو ما يعادلها: 12 ألفًا و200 جنيه.