« تحفه فنيه تعكرها أخطاء سينمائية » بعد مرور أكثر من 35 عام..فيلم ” البيه البواب” يكشف أخطاء سينمائية فادحه

يعد فيلم “البيه البواب” من أشهر الأفلام المصرية التي عرضت في عام 1987، بطولة النجم أحمد زكي والفنانة صفية العمري، حقق الفيلم نجاحًا جماهيريًا ونقديًا كبيرًا، وحفر اسمه في ذاكرة السينما المصرية كأحد أهم الأعمال الكوميدية الاجتماعية، ورغم تميز الفيلم وإبداعه، إلا أنه لم يخلو من بعض الأخطاء السينمائية التي رصدها البعض، سواء كانت تلك الأخطاء تتعلق بالاستمرارية أو الإخراج أو حتى التصوير.

أمثلة على بعض الأخطاء الشائعة في الفيلم

  • مشهد سرقة خزنة عبد السميع: في أحد المشاهد، يستيقظ عبد السميع (أحمد زكي) ليجد أن خزنته قد سرقت من قبل زوجته إلهام (صفية العمري) بينما هو ينادي عليها، يرتدي الشبشب فقط لاحقًا، يغادر غرفته دون ارتداء ملابسه، ثم يعود ليلبسها. وعندما يهبط السلم، يظهر مرتديًا الشبشب مرة أخرى!
  • اختفاء اللوحة: في مشهد آخر، يقدم عبد السميع لوحة هدية إلى إحدى السيدات، في اللقطة التالية، تظهر اللوحة معلقة على الحائط، لكن في اللقطة التي تليها، تختفي اللوحة فجأة!
  • تغيير أماكن الأشياء: في أحد المشاهد، يضع عبد السميع كوبًا من الشاي على المنضدة ،في اللقطة التالية، يظهر الكوب في مكان مختلف على المنضدة.
  • أخطاء إملائية: رصد البعض بعض الأخطاء الإملائية في لافتات أو ملصقات ظهرت في بعض مشاهد الفيلم.« تحفه فنيه تعكرها أخطاء سينمائية » بعد مرور أكثر من 35 عام..فيلم " البيه البواب" يكشف أخطاء سينمائية فادحه

هل تؤثر هذه الأخطاء على قيمة الفيلم؟

على الرغم من وجود هذه الأخطاء، إلا أنها لا تقلل من قيمة الفيلم أو تفسد متعة المشاهدة ،فـ “البيه البواب” يبقى تحفة سينمائية مصرية قدمت قصة مميزة وأداء رائعًا من قبل نجوم كبار، تاركًا بصمة في تاريخ السينما العربية ،وتعد هذه الأخطاء أمرًا طبيعيًا قد يحدث في أي فيلم، ولا تنقص من جودة العمل بشكل عام.