هل تتأثر مصر بالحالة الجوية في دول الخليج؟.. الأرصاد ترد

كشفت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، حقيقة تأثر مصر بالتلقبات الجوية في دول الخليج، حيث تشهد تقلبات جوية كبيرة من خلال سقوط أمطار غزيرة وصلت إلى حد السيول والفيضانات وأدت إلى سقوط العديد من الضحايا خاصة في عمان.

حقيقة تأثر مصر بتقلبات الجوية في الخليج

وقالت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء، إن ” مصر  لن تتأثر  بالحالة الجوية في دول الخليج على عمان والإمارات والبحرين وشرق المملكة العربية السعودية، مصادر الكتل الهوائية المؤثرة مختلفة عن المصادر الهوائية المؤثرة على مصر دول الخليج، حيث تتأثر بمنخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا على سطح الأرض بارتفاع من 5 إلى 6 كيلو مع كتل هوائية رطبة قادمة من المحيط الهندي وبحر العرب، مع فرق درجات الحارة بين طبقات الجو العليا وسطح الأرض”.

وأضاف غانم في تصريحاتها أن “الطبيعة الجبلية في هذه الدول، يساعد على تكون السحب، التي أدت إلى أمطار غزيرة تشكل للسيول والفيضانات، ولكن مصر تتأثر بكتل هوائية صحراوية منخفضة في نسب الرطوبة مصادر معظمها قادم من الصحراء الغربية مع مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، لذا التوزيعات الضغطية مختلفة، مصر تشهد استقرار في الأحوال الجوية”.

وتابعت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن ” مصر تتأثر غدًا الأربعاء، بارتفاع ملحوظ ومؤقت في قيم درجات الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة مئوية، أجواء شديدة الحرارة فترة النهار لطيف في الليل على أغلب المحافظات، مع نشاط للرياح مثير للرمال والأتربة يؤدي إلى تدهور الرؤية الأفقية على معظم شمال البلاد”.

ووجهت غانم تحذيرا إلى المواطنين بشأن ارتفاع درجات الحرارة غدا، قائلة “: لابد من تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر، مع ارتداء الكمامات لمرضى الحساسية الصدرية القيادة بهدوء تام”.

هل تتأثر مصر بالحالة الجوية في دول الخليج؟.. الأرصاد ترد
طقس الأيام المقبلة