“افرحوااا” 5 أيام إجازة متبقية في 13 يومًا فقط خلال شهر أبريل الجاري 

انتهت إجازة عيد الفطر المبارك لعام 2024 يوم الأحد الموافق 14 أبريل، حيث أن هذه الإجازة كانت رسمية ومدفوعة الأجر، وشملت العاملين في القطاع العام والأعمال والبنوك، وذلك وفقًا لقرار صادر عن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

5 أيام إجازة متبقية في شهر أبريل

وبعد انتهاء إجازة عيد الفطر سيكون للعاملين في القطاع العام والأعمال يوم إجازة إضافية في أبريل، بالإضافة إلى العطلات الأسبوعية.

ووفقًا للموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية فإنه سيكون يوم الخميس الموافق 25 أبريل إجازة رسمية بمناسبة عيد تحرير سيناء.

كما أنه بعد إجازة عيد الفطر ستكون هناك أربعة أيام عطلات أسبوعية متبقية في أبريل، حيث ستشمل هذه الأيام يومي الجمعة والسبت في الأسبوع الأول (19 و 20 أبريل)، ويومي الجمعة والسبت في الأسبوع الثاني (26 و 27 أبريل) وبذلك سيحصل العاملون على مجموع 5 أيام من الإجازات في أبريل.

شهر أبريل يضم العديد من الإجازات الرسمية للعاملين في القطاعين العام والخاص بالدولة، بما في ذلك المدارس والجامعات، هذا بالإضافة إلى إجازة عيد الفطر وعيد تحرير سيناء، هناك أيضًا إجازات وعطلات رسمية أخرى.

قانون الخدمة المدنية بحق الإجازات للموظف

وينص قانون الخدمة المدنية على حق الموظف في الحصول على إجازة اعتيادية سنوية بأجر كامل، ولا يتم احتساب أيام العطلات الأعياد والمناسبات الرسمية فيها، باستثناء العطلات الأسبوعية، حيث يتم تحديد مدة الإجازة الاعتيادية وفقًا للمادة 48 من القانون على النحو التالي:

  • 15 يومًا في السنة الأولى بعد مرور ستة أشهر من تاريخ بدء العمل.
  •  21 يومًا للذين أكملوا سنة كاملة في الخدمة.
  •  30 يومًا للذين أكملوا عشر سنوات في الخدمة.
  •  45 يومًا للذين تجاوزوا سن الخمسين.

ويحق للموظفين ذوي الإعاقة الحصول على إجازة اعتيادية سنوية مدتها 45 يومًا دون النظر إلى عدد سنوات الخدمة.