شركة أوتسوكا اليابانية تنشئ مصنع بالروبيكي لإنتاج المشروبات والمكملات الغذائية

بدأت شركة أوتسوكا القابضة اليابانية، من خلال شركتها الفرعية إيجيبت أوتسوكا للأدوية في مصر، في إقامة ثاني مصنع لها بمدينة الروبيكي التابعة لبدر، لإنتاج المشروبات الصحية والمكملات الغذائية.

ويشيد المصنع الجديد على مساحة تقدر بـ 95 ألف متر مربع، باستثمارات تصل إلى 30 مليون دولار.

وبحسب رئيس الشركة أحمد زغلول، فإن شركة أوتسوكا اليابانية متخصصة في صناعة الأدوية والمكملات الغذائية والمشروبات الصحية، ومتواجدة في 32 منطقة حول العالم من خلال 194 شركة، ويعمل بها نحو 47 ألف موظف.

وفي سياق الاستثمار في مصر، أوضح زغلول أن الشركة الأم باليابان كان لها رؤية طويلة المدى في الاستثمار بمصر على مدار أكثر من 45 عامًا، وتسعى لزيادة استثماراتها من خلال شركاتها في مصر، وهي شركة أوتسوكا العبور بمدينة العبور، وشركة مصر أوتسوكا بالعاشر من رمضان، في ظل استقرار المناخ الاستثماري في مصر.

وأكد زغلول أن الشركة تعتزم الانتهاء من المرحلة الأولى للمشروع وبدء الإنتاج الفعلي بنهاية الربع الثاني من عام 2025، وسيتم تشغيل المصنع بأحدث التكنولوجيا العالمية وميكنة متطورة، بأيدي عاملة مصرية مئة في المئة، لتلبية احتياجات السوق المصري وتصدير المنتجات للأسواق الخليجية.

وكانت شركة إيجيبت أوتسوكا للأدوية قد تأسست عام 1992، وتمتلك مصنعًا في مدينة العاشر من رمضان بمصر، حيث يتم تصنيع وتسويق المنتجات الطبية مثل المحاليل وسوائل الحقن، والأحماض الأمينية، والتغذية المعوية، والأدوية الأخلاقية.