“مش هيقرب ناحية سريرك مرة تانية” .. تعرف على أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من البق نهائيا دون رجعة بدون مواد كيميائية!!

تُعتبر حشرة بق الفراش من أكثر الحشرات التي يمكن أن تسبب الذعر بين جميع أفراد الأسرة وخاصة في غرف النوم وغرف المعيشة. وتسبب هذه الحشرة الصغيرة جداً الكثير من الأضرار حيث أنها تحب العيش على الأثاث المتسخ وفرش السرير وتؤثر على الجهاز التنفسي حيث تسبب تهيج الأنف والرئتين وفي بعض الحالات تؤدي إلى الحكة والطفح الجلدي. لذلك يجب على جميع ربات البيوت معرفة الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص من هذه الحشرة بدلاً من استخدام المبيدات الحشرية التي تعتبر مدمرة للصحة والبيئة وتسبب أيضاً الحكة والطفح الجلدي في بعض الحالات، لذلك يجب على جميع ربات البيوت معرفة الطرق الطبيعية التي يمكن من خلالها التخلص من هذه الحشرة بدلاً من استخدام المبيدات الحشرية التي تعتبر مدمرة للصحة والبيئة وتسبب أيضاً الحكة والطفح الجلدي في بعض الحالات، لذلك يجب على جميع ربات البيوت معرفة الطبيعية يجب أن نعرف كيفية القيام بذلك. سنناقش في مقال اليوم هذه الطرق الطبيعية البسيطة، فتابعي معنا.

الطرق الطبيعية المتاحة لكل ربة منزل للتخلص من بق الفراش

هناك العديد من الطرق التي يمكن لربة المنزل من خلالها حماية منزلها وعائلتها من هذه الحشرة، ومن هذه الطرق الطبيعية

التنظيف بالمكنسة الكهربائية: يزيل التنظيف بالمكنسة الكهربائية كل البيض والحشرات الصغيرة من الأسطح المنجدة.
التنظيف بالبخار: لا يكون ذلك فعالاً إلا إذا تم تبخير السطح الذي تتواجد فيه الحشرات، حيث تساعد حرارة البخار العالية على قتل الحشرات وبيضها الصغير.
سد جميع الشقوق والشقوق: من المهم أن يتم تنظيف الجدران، خاصة تلك التي لا تتعرض لأشعة الشمس، باستمرار لإزالة الغبار والأوساخ. كما يجب سد جميع الفجوات لمنع البق والحشرات الأخرى من دخول الشقوق.
يجب تهوية المفروشات وتعريضها لأشعة الشمس: لمكافحة البق، من المثالي تعريض المفروشات لأشعة الشمس وتهويتها.
أوراق النعناع: لقد ثبت أنه إذا تم وضع أوراق النعناع المجففة على المفروشات الموبوءة ببق الفراش فإن الرائحة القوية تتسبب في هروب البق بسرعة وعدم عودته أبداً.
النباتات من عائلة الفاصوليا فعالة في التسبب في هروب البق بسرعة.
تتميز أوراق القرفة والريحان برائحة جذابة وتساعد على مكافحة بق الفراش بفعالية.