“خبر صادم لا يصدقه عقل” .. دولة عربية سمحت للمرأة بالزواج من أكثر من رجل ومنعت الرجل من التعدد .. مصيبة من مصائب الزمان

“خبر صادم لا يصدقه عقل” .. دولة عربية سمحت للمرأة بالزواج من أكثر من رجل ومنعت الرجل من التعدد .. مصيبة من مصائب الزمان، ذكرت الدولة التونسية أنها تسمح للمرأة بالزواج من أكثر من رجل، ولكن الشريعة الإسلامية تمنع تعدد الزوجات بسبب اختلاط الأنساب والأعراق، ولكن على العكس من ذلك يحق للرجل أن يتزوج أكثر من زوجة.

في أي الدول يمكن للمرأة الزواج بأكثر من رجل واحد؟

تعدد الزوجات أمر لا يمكن تفاديه، وهو ممنوع شرعًا في الإسلام، إلا في الحالات التي يسبقها تعدد الزوجات سواء بعد الطلاق أو وفاة الزوج الأول. إلا أن ما حدث في الدولة التونسية أمر لا يمكن تصديقه. يذكر المحامي التونسي منير بن صالحة أن المسألة في القانون التونسي مسألة سهلة بالنسبة للمرأة. فالرجال التونسيون الذين يتزوجون أكثر من امرأة واحدة يعاقبون ولكن لا يتم فرض أي عقوبات على المرأة التي تتزوج أكثر من رجل واحد. والجدير بالذكر أنه لم يتم وضع أي نص قانوني أو عقوبات قانونية حتى يتم فرضها على النساء اللاتي يقمن بهذه المسألة.

أحدث التشريعات التونسية

دعا قانونيون إلى ضرورة تعديل القانون في تونس الذي يحظر تعدد الزوجات ليصبح أكثر شمولاً للرجل والمرأة بإضافة عبارة زوجتين، حتى يتم ضمان المساواة بين الجنسين. وذلك في إطار تحقيق التوازن والمساواة من منظور قانوني. وهناك فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي لسيدة تونسية تدعى الحاجة سنز أثار جدلًا واسعًا فور إعلانها أنها أول امرأة تونسية تتزوج رجلين في وقت واحد.