“خطأ كارثي هيموت عيالك بالبطئ” .. احذري تجميد الخبز في الفريزر بهذه الطريقة الخاطئة .. اعرفي ازاي تخزنيه صح!!!

تفضّل الأمهات وربات البيوت تجميد الطعام لتخزينه على المدى الطويل، ولكن يجب الانتباه إلى أن تجميد الخبز في الفريزر قد يكون ضاراً بالصحة. هناك عدد من الدراسات التي تكشف عن أضرار تجميد الطعام، خاصة أن الخبز يعتبر من الضروريات المنزلية التي يجب شراؤها وتخزينها بكميات كبيرة، وبالتالي يجب اتباع إجراءات تخزين الخبز بالطريقة الصحيحة لتجنب تلف الخبز والحفاظ عليه طازجاً لفترة طويلة من الزمن.

تلف الخبز الناجم عن التخزين غير الصحيح

يمكن أن تحدث الأضرار التالية عند تجميد الخبز بطريقة خاطئة

تؤدي دورة حياة الخبز إلى تسريع تلف الخبز لأن جزيئات النشا تتغير وضعيتها في درجات الحرارة المرتفعة وتعود إلى وضعها الأصلي عندما يبرد الخبز.
إذا كانت درجة حرارة الخبز منخفضة للغاية في الثلاجة، فقد ينتج مركب يسمى الديوكسين، والذي يُعتقد أنه يزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
تقوم العديد من ربات البيوت بتخزين الخبز في أكياس بلاستيكية، ولكن احذري في طريقة تخزينه لأن الأكياس البلاستيكية قد تتفاعل مع الخبز وتترسب مواد قد تكون ضارة بصحتك إذا تم تناولها ووصلت إلى جسمك.

كيفية تخزين الخبز

إن العثور على الطريقة الصحيحة لتجميد الخبز في الفريزر أمر سهل، ولكن قد يكون من الصعب العثور على الطريقة الصحيحة. لذلك قررنا أن نخبرك بالطريقة الصحيحة لتجميد الخبز وتخزينه:

تجنبي وضع الخبز في أكياس بلاستيكية واستخدمي حاويات تخزين خاصة.
عند استخدام الخبز المجمد، أخرجه من الفريزر وقم بإذابة الثلج عنه وتناوله دافئاً.